والي جهة مراكش آسفي يتفقد برنامج إقلاع مدينة تامنصورت

والي جهة مراكش آسفي يتفقد برنامج إقلاع مدينة تامنصورت

A- A+
  • عقد والي جهة مرأكش آسفي “كريم قسي لحلو”، يوم الأربعاء 20 فبراير الجاري، بمقر مؤسسة العمران تامنصورت، اجتماعا موسعا جمع المجلس الجماعي لجماعة حربيل و رؤساء المصالح الخارجية، لتسريع وتيرة الإجراءات المرافقة لإنجاز و إتمام الأشغال التي تشمل مجموعة من المشاريع المدرجة في إطار برنامج إقلاع مدينة تامنصورت.
    واستمع والي جهة مراكش آسفي، إلى عرض مفصل قدمه رئيس المجلس الجماعي لجماعة حربيل “اسماعيل البرهومي”، حول أهم المشاريع التي سيتم إحداثها و التي هي في طور الإنجاز، بالإضافة إلى المشاريع المقترحة والتي ستساهم في النهوض بمدينة تامنصورت سواء في محيطها القروي أو الحضري، و الإكراهات التي تواجهها الجماعة في مختلف المجالات.
    وتطرق الاجتماع، إلى إمكانية تحويل المستشفى المحلي والذي يتوفر على 45 سريرا، إلى مستشفى جهوي بسعة 300 سرير، بالإضافة إلى مركب سوسيو رياضي يضم جميع المرافق الحيوية، من مركز استقبال و مسبح، وهو مشروع وفر المجلس الجماعي لجماعة حربيل له الدراسة، في انتظار بداية الأشغال.
    كما وقف والي جهة مراكش آسفي، على آخر الاستعدادات لإعطاء انطلاق بداية الأشغال بالمركب الجامعي في شطره الأول على مساحة 30 هكتار، من أصل 145 تم رصدها للمشروع، و بناء مدرسة للدرك الملكي على مساحة 25 هكتارا، مع تسوية العقار و إعادة هيكلة الحي الصناعي لمدينة تامنصورت لاستقطاب الاستثمارات للمدينة، بالإضافة إلى تعزيز البنية التحتية بالمرافق الاجتماعية الضرورية لـ 6 دواوير تابعة لجماعة حربيل.
    وطالب والي جهة مراكش آسفي، في ختام اللقاء جميع المتدخلين من رؤساء المصالح الخارجية التابعة لعمالة مراكش، الاستجابة لمقترحات المجلس الجماعي لجماعة حربيل، و تسريع وتيرة إخراج وإنجاز جميع الترتيبات المتعلقة بتنزيل المشاريع المبرمجة بجماعة حربيل و مدينة تامنصورت.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي