المعارضة الجزائرية تبحث إمكانية تقديم مرشح توافقي للانتخابات الرئاسية

المعارضة الجزائرية تبحث إمكانية تقديم مرشح توافقي للانتخابات الرئاسية

A- A+
  • يجتمع قادة المعارضة الجزائرية مساء اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة بهدف الاتفاق على تقديم مرشح مشترك للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في 18 أبريل المقبل.

    ويأتي عقد هذا اللقاء، وفقا لما ذكرته منابر إعلامية جزائرية، بمبادرة من حزب ”العدالة والتنمية” الإسلامي الجزائري، ويشارك فيه علي بن فليس رئيس حزب ”طلائع الحريات”، وعبد الرزاق مقري رئيس حركة ”مجتمع السلم”، فيما يغيب عنه المرشح الحر اللواء المتقاعد علي غديري.

  • وأضافت ذات المصادر، أنه بمبادرة من حزب ”العدالة والتنمية ” الذي يترأسه عبد الله جاب الله، تعقد مجموعة من أحزاب المعارضة الجزائرية لقاء من أجل تدارس إمكانية تقديم مرشح مشترك للانتخابات الرئاسية، المرتقب إجراؤها في 18 أبريل.

    ويشارك في اللقاء، كل من حزب ”طلائع الحريات” برئاسة رئيس الحكومة الأسبق الذي سبق له الترشح للانتخابات الرئاسية علي بن فليس، وحزب حركة ”مجتمع السلم” الذي سيمثله زعيمه عبد الرزاق مقري، إضافة إلى حزب ”العدالة والتنمية” الإسلامي صاحب المبادرة.

    فيما يغيب المرشح الحر اللواء المتقاعد علي غديري، الذي صرح في حوار مع فرانس24، أنها ”مسألة اختيار مرشح وحيد للمعارضة مسألة قابلة للنقاش وأن ما يهمه هي مصلحة الجزائر”.

    فيما يعتبر حزبا ”جبهة القوى الاشتراكية” و”التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية” أن ما يحدث في الجزائر ”مهزلة” سياسية يرفضان المشاركة فيها، سيغيبان هما كذلك في هذا اللقاء.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي