استغلال أطفال قاصرين في تنظيف مجزرة سوق أسبوعي بجماعة سبت جزولة مقابل 20 درهما

استغلال أطفال قاصرين في تنظيف مجزرة سوق أسبوعي بجماعة سبت جزولة مقابل 20 درهما

A- A+
  • تناقلت مجموعة من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي ”فايسبوك” صورا ومقاطع فيديو تتضمن مشاهد صادمة لأطفال قاصرين يقومون بتنظيف مخلفات مجزرة جماعة سبت جزولة.

    وتوثق صور، توصلت بها قناة ”شوف تيفي”، لحظات عمل الأطفال في تجفيف الدماء التي خلفتها عملية ذبح الأبقار والأغنام بمجزرة الجماعة، في مشهد اهتز له رواد التواصل الاجتماعي ”فايسبوك”.

  • وحمل نشطاء الموقع الأزرق رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة مراكش آسفي، التي حازت على صفقة تدبير المرفق التابع لجماعة سبت جزولة عبر الكراء، مسؤولية تشغيل الأطفال القاصرين في العمل بالمجزرة مقابل أجر لا يتعدى 20 درهما.

    من جهته، قال ”حسن شوميس” رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة مراكش آسفي، في تصريح لـ”شوف تيفي”، إن الشركة التي حازت على صفقة كراء مجزرة جماعة سبت جزولة، تضم مجموعة من الشركاء، ولا تقتصر على شخص واحد، مضيفا أن المسؤول عن نظافة المجزرة والذي فوض له تدبيرها هو المسؤول الأول والأخير عن استغلال أطفال قاصرين.

    وأضاف رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة مراكش آسفي قائلا:”لن أخفي الأمر، الأطفال الذين يقومون بتنظيف المجزرة ليسوا سوى أبناء المسؤول عن تدبير النظافة بالمجزرة”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الداخلة..وحدة تابعة للبحرية الملكية تنقذ 81 مرشحا للهجرة غير النظامية