خطير .. الاعتداء على مدير مؤسسة تعليمية بالداخلة والنقابات التعليمية تستنكر

خطير .. الاعتداء على مدير مؤسسة تعليمية بالداخلة والنقابات التعليمية تستنكر

A- A+
  • تعرض مدير المؤسسة التعليمية الابتدائية “المعالي” بالداخلة لاعتداء شنيع، مؤخراً، من طرف شخص وسط المؤسسة التعليمية المذكورة، معرضاً إياه لجروح خطيرة على مستوى الأنف والعين.

    وفي تفاصيل الواقعة، أوضح مدير المؤسسة التعليمية المذكورة “محمد الفضمي” في اتصال هاتفي بـ”شوف تيفي”، أن فتاة لجأت إلى المؤسسة وطلبت شهادة مدرسية ليؤكد لها أطر المؤسسة أنه لا يمكن منحها شهادة مدرسة بحكم أنها انقطعت عن الدراسة بالمستوى الثاني إعدادي، وبهذا فإن ملفها تم نقله إلى المؤسسة الإعدادية التي درست بها.

  • وأضاف مدير المؤسسة في حديثه لـ”شوف تيفي”، أن الفتاة عادت للمؤسسة و جلبت معها أخاها الأكبر الذي يبلغ من العمر حوالي 26 سنة، حيث قام بالهجوم على مدير المؤسسة بألفاظ خبيثة، لتتطور الأمور إلى الاعتداء الجسدي بواسطة كرسي، مخلفاً لمدير المؤسسة جروحا خطيرة على مستوى الأنف و العين، استدعت نقله إلى المستشفى.

    وأكد المتحدث ذاته، أن المعتدي فور الاعتداء عليه، فبر بسرعةإلى وجهة غير معلومة، ليتقدم بعدها بشكاية إلى المصالح الأمنية لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المعتدي.

    وفي ذات السياق، نددت عدد من النقابات التعليمية بجهة الداخلة، في عدة بيانات استنكارية وتضامنية، بهذا الفعل “الشنيع”، معتبرة أن هذا الفعل “لا أخلاقي”، وكذا تطالب الجهات المعنية باتخاذ الأجراءات القانونية في حق المعني بالأمر وفتح تحقيق في الحادث، وكذا مطالبتها بتوفير الأمن والحماية لكافة الأسرة التعليمية داخل مقرات عملهم.

    وتم اليوم الثلاثاء، تنظيم وقفة احتجاجية من طرف الأطر التعليمية بمؤسسة “المعالي”، أمام المؤسسة نفسها، منددين بهذا الفعل الذي اعتبروه غير مرغوب فيه، وإهانة للجسم التعليمي ككل، مطالبين باتخاذ جميع الإجراءات القانونية في حق كل من سولت له نفسه المساس بالجسم التربوي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي