عاجل..هذا ما يقع في هذه اللحظات بالرباط+صور

عاجل..هذا ما يقع في هذه اللحظات بالرباط+صور

A- A+
  • نشرت الصفة الرسمية للتنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 9، قبل قليل من يومه الثلاثاء، مجموعة من الصور، التي تظهر وقوع حالات إغماء في صفوف الأساتذة، خلال المسيرة الاحتجاجية المنظمة في هذه اللحظات بالعاصمة الرباط، لمطالبة وزارة التربية بالاستجابة لمطابلهم المتمثلة في الحصول على “الترقية”.

  • وكان مصدر مطلع قد أكد لـ “شوف تيفي” أن العشرات من الأساتذة المنتمين “للتنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 9″، نظموا يومه الثلاثاء، مسيرة احتجاجية، بالعامصة الرباط، ارتدوا خلالها اللباس المثير الخاص بمعتقلي “غوانتنامو”.

    وأوضح المصدر ذاته أن الأساتذة المحتجين توجهوا إلى مقر وزارة المالية من أجل المطالبة بالترقية الفورية بآثر رجعي إداري ومالي منذ 2013، وذلك بعد أن دعت التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزنة 9، في بيان سابق لها، الأساتذة المنضوين تحت لوائها إلى الدخول في إضراب وطني لمدة أسبوع قابل للتمديد، مع اعتصام ممركز بالرباط من 18 إلى 23 فبراير الجاري.

    وأكد ذات المصدر رفع الأساتذة المحتجين للعديد من الشعارات القوية، التي أعلنوا من خلالها اتخاذ قرارات تصعيدية لمواجهة وزارة التربية الوطنية، بسبب إسرارها فرض طرق الترقية التقليدية “امتحان مهني، اختبار، تسقيف” من درجة لم يعد معترفا بها كأدنى سلم للتوظيف.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي