بعد فرنسا وروسيا..سحب دواء من الصيدليات بالمغرب

بعد فرنسا وروسيا..سحب دواء من الصيدليات بالمغرب

A- A+
  • علمت ”شوف تيفي” من مصدر مطلع، أن الصيدليات بالعديد من المدن المغربية توصلت، يومه الثلاثاء، بمراسلات من شركات الأدوية تدعو إلى منع بيع دواء ”pneumoril” والذي يتم وصفه لعلاج السعال.

    وعلاقة بهذا الدواء، فقد أكد موقع ”روسيا اليوم”، يومه الثلاثاء، بأن روسيا اتخذت نفس القرار بعد أيام فقط من إعلان فرنسا عن سحب الدواء الذي تطلق عليه اسم ”Erespal” من الصيدليات لأنه يضر بالقلب.

  • وأشار الموقع إلى أن قرار الهيئة الفدرالية للرقابة الصحية بروسيا أكد على وجوب سحب دواء ”Erespal” من أسواق روسيا، لأن خطورته على القلب أكبر من فائدته في علاج السعال وغيره، مبرزا أن بيان الهيئة الفدرالية للرقابة الصحية، أوضح أن القرار اتخذ بعد مباحثات مع ممثلي الشركة الفرنسية في روسيا ووزارة الصحة الروسية.

    وشدد الموقع الروسي على أن هذا الدواء يباع بالعديد من الأسماء التجارية من بينها ”Eladon وErispirus وSiresp وEpistat وFenspirid وVelispal” وغيرها من الأسماء، وتنتجه شركة ”Servier” الفرنسية، وقد أعلنت فرنسا يوم 8 فبراير الجاري عن الامتناع عن تعاطي هذا الدواء الذي يحوي فينيسبيريد (Fenspiride) كمادة فعالة، بعد أن اتضح أن تعاطيه غير آمن للقلب، حيث يؤثر في عملية تقلص وانبساط عضلته، ما يؤدي إلى زيادة خطر حدوث اضطراب في ضربات القلب (الخفقان).

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    لوسيور كريسطال تنال استحسان المستهلكين خلال فعاليات اختيار”منتج العام في المغرب