المندوبية العامة لإدارة السجون ..تشييد مؤسسة سجنية جديدة بالصويرة

المندوبية العامة لإدارة السجون ..تشييد مؤسسة سجنية جديدة بالصويرة

A- A+
  •  

     

  • افتتحت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، يومه الخميس، السجن المحلي الصويرة 2، ويأتي تشييد هذه المؤسسة السجنية بعد أن تم فتح عدد من السجون الحديثة بالمملكة: ” الجديدة، تامسنا، العيون، وجدة، أصيلة..” والتي تنسجم و  القوانين الدولية لحماية وصون كرامة السجين.

    وفي نفس السياق، أكد كمال معروفي رئيس مصلحة المراقبة الأمنية لمرافق السجون، في تصريح خص به قناة “شوف تيفي” أن افتتاح السجن المحلي الصويرة 2، يأتي تماشيا مع استراتيجية المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، الرامية إلى أنسنة ظروف الاعتقال، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للسجناء وإرساء مبادئ الحكامة الجيدة.

    واسترسل المسؤول بالقول، أن افتتاح هذا السجن يأتي أيضا لتجديد حظيرة السجون بالمملكة وتعويض المؤسسة السجنية القديمة، حيث تعتبر هذه المؤسسة السجنية من الجيل الجديد.

    وأضاف كمال المعروفي، أن المؤسسة السجنية الجديدة تتوفر على مجموعة من الفضاءات والمرافق التي يمكن من خلالها فرض الأمن والانضباط، وكذلك تنزيل مختلف البرامج الإدماجية التي تساهم في إعادة إدماج السجناء.

    وأوضح المسؤول نفسه، إلى أن الطاقة الاستيعابية لهذه المؤسسة الجديدة، تصل إلى 1900 سرير، وتضم 3 أحياء مخصصة لإيواء السجناء الرشداء، وحي خاص للسجناء الأحداث، وحي آخر مخصص للنساء، يضم غرفا للأمهات المرفقات.

    وتابع  معروفي كلامه ، أنه في إطار تحسين الخدمات الصحية، تم تشييد داخل المؤسسة مصحة تصل طاقتها الاستيعابية إلى 28 سريرا، مجهزة بجميع التجهيزات والمعدات الطبية الضرورية، من أجل تعزيز وتجويد العرض الصحي.

    وختم المسؤول تصريحه،  بالكشف  عن إنشاء داخل هذه المؤسسة السجنية مجموعة من الملاعب الرياضية، وكذلك قاعة متعددة التخصصات، ومركز بيداغوجي يضم  مجموعة من القاعات الخاصة بالتعليم وبمحو الأمية، وأوراش خاصة بالتكوين المهني، كما تم إحداث في هذه المؤسسة السجنية فضاء خاص بقاعات الزيارة وفضاء خاص بالزيارة الأسرية من أجل الحفاظ على الروابط العائلية للسجناء مع عائلاتهم.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    برقية تهنئة إلى جلالة الملك من العاهل الأردني بمناسبة عيد الأضحى المبارك