سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب: علاقة المغرب بالاتحاد الأوروبي في الفلاحة غنية

سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب: علاقة المغرب بالاتحاد الأوروبي في الفلاحة غنية

A- A+
  • سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب: علاقة المغرب بالاتحاد الأوروبي في المجال الفلاحي غنية جدا

    أكدت يوم أمس الثلاثاء بمكناس باتريشيا لومبارت كوساك سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، أن المغرب والاتحاد الأوروبي تربطهما علاقة “غنية جدا” في المجال الفلاحي، وأضافت المسؤولة الأوروبية عقب محادثاتها مع محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، على هامش الدورة الـ 16 للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام) بأن “العلاقة التي تربط المغرب والاتحاد الأوروبي في المجال الفلاحي هي علاقة غنية جدا من حيث حجم التبادلات التجارية”.

  • و أشارت لومبارت كوساك في معرض حديثها حول ضرورة تأمين الأمن الغذائي، إلى زيادة واردات المغرب من القمح القادم من الاتحاد الأوروبي وأهمية الصادرات الفلاحية للمملكة إلى السوق الأوروبية، وذلك في إطار مقاربة رابح-رابح.

    كما شددت كوساك على أن الفلاحين “فاعلون أساسيون في حماية كوكبنا”، وهنا تبرز أهمية تعزيز رأس المال البشري، وإضفاء الطابع الرسمي على العمل الفلاحي وتعميم التغطية الاجتماعية، من خلال الحماية الاجتماعية، وفق الرؤية الملكية.

    من جهة ثانية أكدت لومبارت كوساك على أن العلاقة الاقتصادية، التي توفر أيضا فرص العمل، بالغة الأهمية بالنسبة للمغرب والاتحاد الأوروبي، تنبع من الرغبة في مواصلة العمل معا “لتعميق هذه الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الجانبين في جميع المجالات”.

    وأضافت المسؤولة الأوروبية بالمغرب على أن التعاون بين الطرفين يأتي في سياق يتسم بالضغوطات الناجمة عن تغير المناخ، مسلطة الضوء على الرؤية المشتركة لمواجهة هذه التحديات وتعزيز التعاون والحوار في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    ارتفاع مؤشر ثقة المواطنين تجاه المؤسسات الأمنية والشعور بالأمن بالمغرب