نيويورك: مجلس الأمن يصفع الجزائر ويتشبث بدعم المسار الأممي والحكم الذاتي

نيويورك: مجلس الأمن يصفع الجزائر ويتشبث بدعم المسار الأممي والحكم الذاتي

A- A+
  • فشلت جميع محاولات البوليساريو وصنيعتها الجزائر، في التأثير على أعضاء مجلس الأمن الدولي في اللقاء المنعقد يوم أمس الثلاثاء حول ملف الصحراء المغربية، حيث رغم حصول الجزائر على صفة عضو غير دائم بمجلس الأمن الدولي لكنها لم تستطع تغيير نظرة وموقف غالبية دول المجلس.

    وعقد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، أمس الثلاثاء بنيويورك، مشاورات مغلقة حول قضية الصحراء المغربية، وهي مشاورات منتظمة منصوص عليها في قرار المجلس رقم 2654 الذي تم اعتماده سابقا.

  • وأفادت مصادر دبلوماسية أممية جد مطلعة ومتطابقة بأن أعضاء مجلس الأمن تلقوا، إحاطة من المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء، ستيفان دي ميستورا، والممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للصحراء ورئيس بعثة المينورسو، ألكسندر إيفانكو.

    وأكدت جميع التدخلات بالمجلس بعد الاستماع لإحاطة المسؤولين الأممين، على الدعم القوي للعملية السياسية التي تجري تحت الرعاية الحصرية للأمم المتحدة خاصة الموائد المستديرة، من أجل التوصل إلى حل واقعي وعملي ودائم وقائم على التوافق لقضية الصحراء المغربية.

    وحسب المصادر ذاتها، فقد حظيت المبادرة المغربية للحكم الذاتي بتقدير ودعم واسعين من قبل عدد كبير من أعضاء المجلس الذين اعتبروا أن هذه المبادرة تمثل الحل الجاد وذا المصداقية والواقعي الذي من شأنه إنهاء النزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية، كما كرسته قرارات مجلس الأمن منذ 2007 بما في ذلك القرار رقم 2654.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي