التنقيب عن الكنوز يطيح بشخصين بضواحي آسفي

التنقيب عن الكنوز يطيح بشخصين بضواحي آسفي

A- A+
  • تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي لثلاثاء بوكدرة بإقليم آسفي من توقيف شخصين، فجر يومه السبت، يشتبه بتورطهما في التنقيب عن الكنوز بأحد الأماكن الخالية بالمنطقة.

    وحسب مصدر محلي لقناة “شوف تيفي”، فقد جاء توقيف المشتبه بهما بعدما كان مجموعة من المواطنين في طريقهم لمسجد الدوار لأداء صلاة الفجر قبل أن يلمحوا ضوءا ينبعث من أحد البقع الخالية الشيء الذي جعل الشكوك تساورهم حول مصدره، ليقوموا بالاقتراب منه خلسة، ليتفاجؤوا بوجود شخصين يقومان بحفر البقعة الأرضية والتنقيب فيها عن كنز مزعوم، لتتم محاصرتهما والإمساك بهما، وإخطار السلطات المحلية والدرك الملكي بالحادث.

  • وأضاف ذات المصدر، أنه فور توصل عناصر الدرك الملكي بالإشعار هرعت لعين المكان، وجرى توقيف المشتبه بهما، واقتيادهما نحو مركز الدرك للتحقيق معهما حول دواعي الحفر بالبقعة، ليتبين أثناء التحقيق الأولي معهما أن أحد الموقوفين قدم من أكادير، ويدعي أنه فقيه، بعدما طلب منه الموقوف الثاني المساعدة لاستخراج كنز متواجد بالبقعة الأرضية.

    هذا وجرى إخضاع الموقوفين لتدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة في انتظار تقديمهما أمام وكيل الملك .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الرباط: نايضة في حزب الاستقلال بعد توزيع المناصب قبل التصويت بالمؤتمر