حزب التقدم و الاشتراكية: على الحكومة والطلاب تغليب منطق الِحكمة والعقل

حزب التقدم و الاشتراكية: على الحكومة والطلاب تغليب منطق الِحكمة والعقل

A- A+
  • حزب التقدم و الاشتراكية: على الحكومة والطلاب تغليب منطق الِحكمة والعقل في حل أزمة كليات الطب والصيدلة

     

  • أكد المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية في اجتماعه يوم أمس الثلاثاء 2 أبريل الجاري بالرباط على ضرورة تغليب منطق الِحكمة والعقل والحوار حول الأزمة الخطيرة في كليات الطب والصيدلة، سواءٌ من منظور العرض الإصلاحي الحكومي، أو من وجهة النظر الطلابية، أو كذلك من منظور هيئات التدريس بهذه الكليات.

    واعتبر الحزب أن للحكومة مسؤولية سياسية ثابتة تتجسد في واجب السعي نحو إيجاد الحلول لكل القضايا المطروحة في المجتمع ولأيِّ مظهرٍ من مظاهر الاحتقان، من خلال نهج الإنصات والحوار والإقناع. كما يَعتبرُ الحزبُ أن المسألة تستدعي من التمثيليات الطلابية التعامل بشكلٍ بنَّاء ومسؤول ومتوازن، لتفادي الضياع الذي يتهدد السنة الجامعية المفتوحة على احتمال “البياض”.

    كما اعتبر ت قيادة الحزب أن الخروج من نفق الأزمة الحالية ينطلقُ من ضرورة طمأنة الطلبة وأسرهم. كما يَعتبر أن التكوين على مدى ست سنوات هو إجراءٌ قابِلٌ للتفعيل، شريطة اتخاذ جميع التدابير المواكِبَـــــــة ولا سيما التوضيحُ الدقيق للرؤية الإصلاحية بالنسبة للسلك الثالث.

    وشدد المكتب السياسي للحزب المشهور بعلامة الكتاب أيضاً على ضرورة وضع جدولةٍ واضحة للإصلاح الشامل وتقديم الضمانات اللازمة بالنسبة لموضوع أراضي التدريب. واقترح مكتب الحزب تشكيلَ لجنة ثلاثية تضم ممثلين عن الحكومة والطلبة والأساتذة، لأجل مناقشة النقط العالقة الأخرى وإيجاد حلولٍ مناسِبَة لها.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    رسميا: تعيينات جديدة بالمجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري