مجموعة أكديطال تفتتح مؤسسة طبية دولية جديدة في مدينة خريبكة

مجموعة أكديطال تفتتح مؤسسة طبية دولية جديدة في مدينة خريبكة

A- A+
  • ستفتتح مجموعة أكديطال مؤسسة طبية جديدة في مدينة خريبكةتحت اسم: المصحة الدولية خريبكة وهي مؤسسة متعددة التخصصات تضم 100 سرير، وتمتلك المصحة الدولية خريبكة أول مركز لعلاج الأورام وأول غرفة للقسطرات القلبية وأول خدمة للعنايات المركزة بمستويات دولية في مدينة خريبكة.

    استثمار يفوق 220 مليون درهم وأكثر من 250 وظيفة مباشرة، تستمره مجموعة أكديطال في استراتيجيتها لتعزيز وتوسيع شبكتها الطبية وتفتتح مؤسستها الصحية الجديدة في مدينة خريبكة (المصحة الدولية خريبكة)، لمواكبة النهج الوطني لتطوير القطاع الصحي في المغرب.

  • المصحة الدولية خريبكة، هي مؤسسة صحية متعددة التخصصات وبأعلى المعايير الصحية الدولية، كما توفر المصحة الدولية خريبكة، كمؤسسة رعاية صحية متعددة التخصصات تغطي مجموعة واسعة من التخصصات الطبية والجراحية، خدمات شاملة للعلاج الطبي لمختلف الحالات الصحية، سواء كانت بسيطة أو معقدة.

    و صممت المصحة الدولية خريبكة وفقًا لأعلى المعايير الصحية الدولية وتركز على تحسين مسار المريض، وتقدم سعة إجمالية للأسرة تبلغ 100 سرير. تجهز هذه المؤسسة من الجيل الجديد مدينة خريبكة بأول مركز لعلاج الأورام. يتضمن هذا الأخير 13 كرسيًا للعلاج الكيميائي، وغرفتين للعلاج الإشعاعي مجهزة بمعزز من الجيل الحديث يضمن جودة رعاية عالية.

     

    تقدم المصحة الدولية خريبكة أيضًا أول وحدة للقسطرة بالمدينة. بحيث توفر المصحة الدولية خريبكة غرفة للقسطرة، وهو جهاز أساسي لتقديم الرعاية للتجاويف والأوعية الدموية للقلب عن طريق الأوعية الدموية أو الشريانية أو الوريدية. حيث يمكن إجراء العديد من التدخلات، بما في ذلك توسيع الأوعية الدموية الضيقة أو علاج انتظام ضربات القلب.

     

    أخيرًا، تضم المؤسسة قسمًا جراحيًا يضم 9 غرف جراحية حديثة بما في ذلك غرفتين للمنظار ووحدتين تقنيتين للولادة، مما يضمن رعاية طبية عالية الجودة وتجربة صحية مثلى، مسار العلاجات: شامل وفعال لتقديم خدمات صحية متكاملة.

    تتيح المصحة الدولية خريبكة، التي صممت من أجل التفوق في الرعاية، مسارا صحيا مبتكرًا مع دعم فردي.

    تتوفر المصحة على خدمة طوارئ متاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لاستقبال المرضى في الحالات الحرجة، حيث تضمن التواجد المستمر لأطباء التخدير والإنعاش في العناية المركزة. و تعتبر هذه الاستجابة أمرًا بالغ الأهمية للإدارة المثلى لحالات الطوارئ.

    إضافة إلى ذلك، تضمُّ المصحة الدولية خريبكة مختبرًا للتحاليل الطبية ومركزا للفحص بالأشعة يتضمن جهاز الرنين المغناطيسي (IRM) والماسح الضوئي (Scanner) والأشعة السينية القياسية والأشعة التصويرية والموجات فوق الصوتية والتصوير الإشعاعي للثدي (Mammographie). تهدف هذه المرافق المتطورة إلى تحسين مسارات المرضى وتسريع عمليات التشخيص ورعاية المرضى.

    تمت رقمنة وتركيز إدارة بيانات المرضى بالكامل في المصحة الدولية خريبكة، مما يتيح ولوجا فوريا وآمنا، وبالتالي تعزيز كفاءة الرعاية المقدمة فيها.

    تُعتبر المصحة الدولية خريبكة أول افتتاح تقوم به مجموعة أكديطال في بداية عام 2024، وبذلك يصل عدد المؤسسات الصحية التي تديرها المجموعة إلى اثنين وعشرين (22) حتى الآن، ويمتد وجودها في عشر (10) مدن. يندرج هذا الافتتاح في إطار سلسلة من أحد عشر (11) مؤسسة صحية يتم افتتاحها خلال هذه السنة وذلك بعدة مدن مغربية مثل: الرشيدية والداخلة وكلميم والصويرة وغيرها.

    يظهر هذا التوسع فعالية وأداء مجموعة أكديطال لتطوير بنية تحتية صحية تلبي المعايير الدولية الأكثر تطلبًا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي