الاتحاد المغربي للشغل: سوء تدبير مديرة المستشفى الجهوي مولاي يوسف بالرباط

الاتحاد المغربي للشغل: سوء تدبير مديرة المستشفى الجهوي مولاي يوسف بالرباط

A- A+
  • الاتحاد المغربي للشغل: سوء تدبير مديرة المستشفى الجهوي مولاي يوسف بالرباط و المديرة الجهوية ينتقل إلى مركز تصفية الدم بالرباط

     

  • أكد المكتب الجهوي بالرباط سلا تمارة التابع للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل على أنه مرة أخرى، يتضح بالملموس استمرار سوء تدبير مديرة المستشفى الجهوي مولاي يوسف بالرباط و المديرة الجهوية، حيث تم توجيه تعليمات هاتفية غير مهنية دون إصدار أي وثيقة إدارية، تطالب ممرضي مركز تصفية الدم الكائن بحي يعقوب المنصور بالرباط، القدوم إلى المستشفى من أجل القيام بعملية تصفية الدم بشكل عشوائي.

    و قام المكتب الجهوي باجتماع طارئ مع ممرضي المركز بعد التوصل بالعديد من الشكايات و تم التنديد بأن، مركز تصفية الدم لم يسبق أن شهد زيارة و لو واحدة من المسؤولتين، كما أن العمل بآلات التصفية بالمركز الثابتة تختلف تقنياتها عن المتنقلة الموجودة بالمستشفى و التي لم يسبق تشغيلها مند اقتنائها أو حتى صيانتها مدة سنتين.

    كما تم التنديد بسوء تدبير المديرة الجهوية في تزويد المصالح بالموارد البشرية اللازمة، وبأنها لم تدرك أن الآلات الموجودة بالمستشفى تستوجب الخضوع لتشغيلها الأول من قبل الشركة المختصة و صيانتها إضافة إلى حصص تكوينية لعدم المخاطرة بحياة المرضى .

    وشدد الاتحاد المغربي للشغل على أن عدد ممرضي المركز سيتقلص إلى ممرض و ممرضتين مستقبلا، و سيصبح المركز نفسه في خصاص مهول للموارد البشرية، وكمثال لا للحصر شهد المركز و في يومين فقط خلال هذا الأسبوع القيام بعملية التصفية ل 13 مريضا و كل حالة تستغرق حوالي 4 ساعات من العمل فكيف سيتم التنقل في حالة الاستعجال و ترك المرضى .

    كما يشهد المركز 10 أسرة و 09 آلات للتصفية يتم تشغيلها بالعدد الراهن المتواجد بالمركز، فكيف إذن يتم اللجوء للحلول الترقيعية من المديرتين بعد حلول مفتشية وزارة الصحة و مسؤولي الوزارة .

    وشدد المكتب الجهوي للاتحاد المغربي للشغل الرباط-سلا-تمارة على أن هناك مشاكل عديدة خلال حصص تصفية الدم للمرضى من الانقطاعات المتكررة للكهرباء، و الأعطاب التي تعرفها الآلات و الإشكاليات المطروحة في معالجة الماء الخاص بعملية التصفية .

    وأن هناك تفاصيل أخرى سيتم اللجوء إليها لاحقا كعنوان آخر لسوء التدبير و التسيير، و عليه تقرر عدم القبول بالتنقيل التعسفي و المخاطرة بحياة المرضى وإرهاق الممرضين.

    وفي الأخير استنكر المكتب الجهوي بالرباط-سلا-تمارة التابع للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل استمرار الخروقات و تكاثرها و يدعو المفتشية العامة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية كشف التقارير بالمستشفى إضافة لما تشهد باقي المؤسسات التابعة للمستشفى الجهوي مولاي يوسف بالرباط.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بعد النواب: ميارة يستدعي المستشارين لمناقشة الحصيلة المرحلية للحكومة