شاهد في قضية الاستقلالي ”مول 17 مليار” يتهمه بتلقي سيارة من نوع ”بورش”

شاهد في قضية الاستقلالي ”مول 17 مليار” يتهمه بتلقي سيارة من نوع ”بورش”

A- A+
  • واصلت محكمة الاستئناف، يوم أمس الأربعاء 13 فبراير 2019، جلساتها المخصصة لملف زين العابدين حواص، النائب البرلماني السابق ورئيس جماعة حد السوالم المعزول، والمتابع في حالة اعتقال بجناية الارتشاء وتبديد واختلاس أموال عامة، والغدر واستغلال النفوذ، والمشاركة في تزوير محرر رسمي وإداري وتجاري، وحمل الغير على الإدلاء بتصريحات كاذبة…”، حيث استمعت الهيئة القضائية، برئاسة علي الطرشي، إلى مجموعة من الشهود.

    جلسة يوم أمس الأربعاء كان تقني بلدية السوالم هو ”بطلها”، حيث تحدث بهدوء تام عن نوع الرشاوي التي كان زين العابدين حواص يتلقاها من المستثمرين بالمنطقة مقابل التوقيع على تراخيص مشاريعهم الاستثمارية، حيث أكد تلقيه لسيارة من نوع ”بورش”، وتلقيه لمبلغ مالي بقيمة 200 مليون سنتيم ومبلغ آخر بمبلغ 160 مليون سنتيم.

  • ونفى أحد المتهمين المتابعين، في حالة سراح، في ملف الحواص أي تزوير أو تحريف قد يكون طال إحدى الرخص المتعلقة بتجزئة سكنية تم تشييدها ضمن النفوذ الترابي لبلدية حد السوالم، التابعة لعمالة اقليم برشيد، مؤكدا أن ما قام به لا يعدو أن يكون دوره الذي يخوله له القانون، حيث إن الرخصة المذكورة لا تخرج عن سياق باقي الرخص التي سبق له – بحكم مهامه – أن ساهم في استصدارها، وفقا لما ينص عليه قانون التعمير، والإجراءات المعمول بها بموجبه.

    وأوضح التقني المسؤول بقسم التعمير بعمالة إقليم برشيد، خلال الجلسة التي احتضنتها القاعة 6 بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، أن الشاهد الذي واصلت هيأة المحكمة الاستماع إليه لثاني جلسة من محاكمة رئيس بلدية حد السوالم المعزول، يغالط الهيئة، مشيرا إلى أن ”لمحضر المتعلق بهذه التجزئة تم استكمال خاتمته التي من المفروض صياغتها عند إعداد كل محضر، وأن الخاتمة الواردة في المحضر المذكور، تعتبر ضرورية من أجل استكمال أي محضر”.

    وأكد الشاهد إبراهيم بنساسي، والذي يعتبر أحد المحركين الرئيسيين للشكايات التي أوقعت المتهم الرئيسي في هذا الملف أن ”الملاحظات المدرجة بالمحضر المطعون فيه صحيحة، ويتوجب على صاحب التجزئة إنجازها”، في تأكيد منه لعدم استكمال جميع الأشغال المتعلقة بالتجزئة المسماة منزه الساحل.

    والتمس النقيب محمد البقالي، الذي يؤازر زين العابدين حواص، من المحكمة تأخير طرح أسئلته، مصرحا أن لديه أسئلة عديدة، حيث كان دفاع الطرف المدني وممثل النيابة العامة قد أنهى طرح أسئلته على الشاهد، خلال الجلسة.

    وتم تأخير جلسة محاكمة زين العابدين الحواص، رئيس بلدية حد السوالم المعزول، إلى صباح يوم الجمعة المقبل لمواصلة أشغال المحاكمة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    نشرة إنذارية: أمطار قوية أحيانا رعدية غدا الأربعاء بعدد من أقاليم شمال المملكة