هذه حقيقة واقعة دخول تلميذات في حالة هيستيرية داخل مؤسسة تعليمية بالبيضاء

هذه حقيقة واقعة دخول تلميذات في حالة هيستيرية داخل مؤسسة تعليمية بالبيضاء

A- A+
  • تفاعلت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، من خلال المديرية الإقليمية بالفداء مرس السلطان، مع الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي والذي يوثق لحالات البكاء الهيستيري، بإحدى المؤسسات التعليمية.

    وأوضحت المديرية الإقليمية في بيان حققية، توصلت “شوف تيفي” بنسخة منه، أن الأمر يتعلق بتسع تلميذات بمستوى الثانية والثالثة إعدادي مسلك دولي بالإعدادية الإمام القسطلاني، حيث بدأت تلميذة صبيحة أول أمس الاثنين، في البكاء ثم تبعتها باقي زميلاتها، وعلى إثر ذلك استدعت الإدارة التربوية للمؤسسة طبيبة الصحة المدرسية والوقاية المدنية وخلية الأمن المدرسي.

  • وأشارت المديرية إلى أنه وبعد فحص التلميذات من طرف الطبيبة المختصة تبين أنهن لا يعانين من أي مرض ولا تظهر عليهن أعراض تناول أي مادة مخدرة، مبرزة أن الآباء والأولياء، رافقوا التلميذات بعد استفاقتهن من هذه النوبة، وواصلت المعنيات بالأمر دراستهن عشية نفس اليوم بشكل عادي.

    ونفت المديرية ما تم تداوله بخصوص تناول التلميذات لمواد مخدرة، مشيرة إلى أن التلميذات اللائي دخلن في هذه النوبة، حصلن على نتائج حسنة خلال الدورة الأولى، مبرزة في الوقت نفسه أن هذه الحالات سبق لها أن وقعت في مناطق أخرى.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي