بلغت ديونها أكثر من 100 مليون درهم..مستخدمو كتبية KOUTOUBIA يرفعون نداء استغاثة

بلغت ديونها أكثر من 100 مليون درهم..مستخدمو كتبية KOUTOUBIA يرفعون نداء استغاثة

A- A+
  • بلغت ديونها أكثر من 100 مليون درهم.. مستخدمو كتبية KOUTOUBIA يرفعون نداء استغاثة للملك محمد السادس بعد طرد 1300 عامل تعسفيا

     

  • رفع شغيلة مجموعة الكتبية نداء استغاثة للملك محمد السادس لرفع الظلم عنهم لما تعرضوا له من تهميش وسوء معاملة و طرد تعسفي من طرف المدير الإداري والمالي لمجموعة الكتبية البرلماني أمين بمزاغ الذي يقود المجموعة إلى السكتة القلبية منذ شهور، وفق مصادر مقربة من العمال و المستخدمين.
    و ذكرت رسالة الاستعطاف التي توصلت بها قناة شوف تيفي اليوم الخميس، أن 1300 موظف تعرضوا للطرد التعسفي بمعنى 1300 عائلة فقدت مصدر رزقها، مناشدين الملك محمد السادس من أجل التدخل لأجل إنقاذ هاته الفئة المتضررة و التي تواجه الهشاشة الاجتماعية.
    كما طلب المتضررون سواء الموظفون المفصولون بطريقة تعسفية أو الموظفون المجبرون على الصمت، تفسيرا واضحا من المدير العام للمجموعة، و الإجابة عن مجموعة من علامات الاستفهام، حول تسييره غير المسؤول وغيابه المستمر عن الشركة، مؤكدين عليه بضرورة احترام الحق النقابي للعمال و احترام قانون الشغل وحفظ كرامة المستخدمين الذين ساهموا في نجاح الشركة.
    و تواجه مجموعة كتبية الرائدة في صناعة اللحوم المصنعة في المغرب، أزمة مالية واجتماعية خطيرة٬ حيث امتنعت عن صرف أجور العاملات والعمال منذ شهور، واكتفت بصرف “تسبيقات” فقط، بالإضافة لمحاربتها للعمل النقابي.

    ووفق أخبار من قلب الشركة، فالمجموعة تعاني من مشاكل مالية كبيرة، حيث بلغت ديونها أكثر من 100 مليون درهم مغربي. كما أنها تواجه اتهامات بسوء الإدارة، فقد تم الإبلاغ عن العديد من حالات الغش والفساد داخلها.

    كما أدت هذه الأزمة إلى احتجاجات من قبل العمال في الشركة، الذين طالبوا بدفع أجورهم المتأخرة وتحسين ظروف العمل. وتراجعت من جهة أخرى ثقة المستهلكين في الشركة.
    وتعد “كتيبة” من أكبر شركات اللحوم المصنعة بالغرب٬ كما كانت تسوق علامتها التجارية في كبريات ملاعب كرة القدم العالمية، إلا أنها عرفت تراجعًا في أدائها المالي، بسبب المنافسة الشديدة من الشركات الأجنبية، والارتفاع المستمر في الأسعار.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بوح الأحد: الطوابرية يفضحون أنفسهم بعد تكليفهم بمهمة نشر اليأس و السلبية