تسمم طفلة يقابل بالإهمال من طرف المستشفى الإقليمي ببنسليمان وابن رشد بالبيضاء

تسمم طفلة يقابل بالإهمال من طرف المستشفى الإقليمي ببنسليمان وابن رشد بالبيضاء

A- A+
  • رفضت إدارة المستشفى الإقليمي بمدينة بنسليمان تقديم الإسعافات الأولية للطفلة وصال ذات السنتين ونصف التي تعرضت للتسمم زوال يومه الأحد .

    وقال مصدر مقرب من عائلة الطفلة “وصال” في اتصال هاتفي مع “شوف تيفي” أن وصال شربت جرعة من سم النباتات الطفيلية بعدما ظنت أنه “حليب”، في غفلة من جدها، الذي استعمل المبيد كدواء “فلاحي” في إحدى الدواوير ضواحي مدينة بنسليمان .

  • وأوضح ذات المصدر أنه تم نقل الطفلة على وجه السرعة، إلى المستشفى الإقليمي ببنسليمان وطالبهم الطاقم الطبي باسم المبيد، وبعد توصلهم باسم المبيد وربطهم الاتصال بجهات لمعرفة مدى خطورة المبيد ، طالبوا من الأب نقل ابنته إلى مستشفى ابن سينا بالرباط على متن سيارته الخاصة بحجة أن سيارة إسعاف المستشفى معطلة .

    وتوجه الأب بابنته وهي بين الحياة والموت صوب مستشفى ابن سينا ليقرر عند نقطة بوزنيقة التوجه نحو مستشفى ابن رشد بالدار البيضاء، لأنه يسكن في الدار البيضاء و كان في زيارة لأسرته بضواحي بنسليمان .

    وأضاف مصدرنا أن الطفلة وصال تتواجد الآن بمستشفى ابن رشد بعد تجرعها بالخطأ لجرعة من مبيد النباتات الطفيلية الذي شربت منه الصغيرة .

    وشدد مصدرنا على أن إدارة مستشفى ابن رشد ( الجناح 2) لم تهتم لخطورة المبيد الذي كتب عليه “خطير”، الذي يتحجج طاقمه الطبي بعدم توفره على سرير تقضي فيه الصغيرة وصال الليلة تحت المراقبة الطبية، و طالب من أهلها البقاء مع الطفلة في ساحة المستشفى تحسبا لأي مضاعفات صحية .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي