كوت ديفوار تستضيف الدورة الخامسة لأسبوع السينما المغربية

كوت ديفوار تستضيف الدورة الخامسة لأسبوع السينما المغربية

A- A+
  • استضافت مدينة أبيدجان عاصمة كوت ديفوار النسخة الخامسة لأسبوع السينما المغربية من 9 إلى 14 نونبر الجاري، الذي نظم بشكل مشترك من قبل المكتب الوطني للسينما بالكوت ديفوار والمركز السينمائي المغربي.

    ويدخل هذا الحدث الثقافي في أعقاب تنفيذ اتفاقية الإنتاج المشترك والتبادل السينمائي الموقعة بين المكتب الوطني للسينما بكوت ديفوار والمركز السينمائي المغربي في 28 نونبر 2011، والمتعلقة بالتنظيم المتناوب لأسبوع السينما المغربية في كوت ديفوار والسينما الإيفوارية في المغرب.

  • وعرضت سبعة أفلام مغربية، هي “أوليفر بلاك” لتوفيق بابا، و”البضاعة” لمحمد نصرات، و”علي صوتك” لنبيل عيوش، و”أناتو” لفاطمة بوبكدي، و”ميكا” لإسماعيل فروخي، و”حبيبة” لحسن بنجلون، و”هلا مدريد فيسكا بارصا” لمخرجه عبد الإله الجوهري.

    وقد مكنت هذه العروض السينمائية، المتنوعة والثرية، من تسليط الضوء على التطور والتقدم الذي تعيشه السينما المغربية على مختلف المستويات.

    جدير بالذكر أن هذه النسخة حققت نجاحا كبيرا بفضل العدد الكبير من الجمهور الذي حضر مختلف العروض، فضلا عن نوعية اللقاءات والتبادلات التي جرت خلال هذا الأسبوع بين المخرجين المغاربة ونظرائهم الإيفواريين، وكذلك مع الجمهور، كما شكل الحدث فرصة للجمهور الإيفواري للتعرف على منجزات الفن السابع بالمغرب وثرواته الثقافية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    شوكي: الإصلاح الضريبي الذي أقرته حكومة أخنوش مكن من تنزيل الإصلاحات الاجتماعية