كونفدرالية المقاولات الإيطالية:المغرب يعتبر شريكا لتعزيز التعاون الاقتصادي

كونفدرالية المقاولات الإيطالية:المغرب يعتبر شريكا لتعزيز التعاون الاقتصادي

A- A+
  • أكدت نائبة رئيس كونفدرالية المقاولات الإيطالية ليتشا مثيولي، اليوم الخميس بميلانو، أن المغرب يعتبر “شريكا لا محيد عنه” لتعزيز التعاون الاقتصادي في الفضاء المتوسطي.

    وأضافت مثيولي، خلال ورشة عمل حول “فرص الاستثمار في المغرب ودوره الاستراتيجي في القارة الإفريقية” نظمت في إطار ملتقى الأعمال الذي تنظمه كونفدرالية المقاولات الإيطالية (كونفيداستريا) يومي 7 و8 فبراير بميلانو والذي يحضره المغرب كضيف شرف، حسب ما ذكرته “وكالة المغرب العربي للأنباء”، أن الكونفدرالية الإيطالية عازمة على العمل مع المغرب من أجل إطلاق مبادرات مشتركة لفائدة المقاولات الإيطالية ونظيرتها المغربية و خلق المزيد من الشراكات، خاصة في المجال الصناعي.

  • و شددت خلال هذا اللقاء، الذي حضره سفير المغرب بإيطاليا حسن أبو أيوب، على ضرورة تطوير علاقات اقتصادية متينة و مستدامة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب من أجل استغلال بالشكل الأمثل الإمكانات الهائلة التي يتيحها البلدان.

    و استعرضت فرص الاستثمار المتعددة التي يقدمها المغرب لإيطاليا، باعتباره بوابة لدخول السوق الإفريقية التي تتواجد فيها المقاولات المغربية بقوة.

    من جانبه، قال نائب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب خالد بنجلون ، في كلمة له، إن العلاقات الاقتصادية بين المغرب وإيطاليا “لا ترقى” إلى مستوى الإمكانات الهائلة التي يزخر بها البلدان في المجالين التجاري و الصناعي و التي يتعين استغلالها بشكل أكبر.

    وسجل بنجلون أن الكونفدرالية الإيطالية تتطلع إلى الارتقاء أكثر بالعلاقات الاقتصادية مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب وتوسيع نطاق التعاون ليشمل مجالات متنوعة.

    وذكر أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب أطلع، بالمناسبة ، وفقا لذات المصدر، المقاولات الإيطالية على المؤهلات الاقتصادية التي تزخر بها العديد من مدن المملكة والتي لم يتم استكشافها بعد من قبل مستثمري هذا البلد الأوروبي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي