حفل تكريم للفنان الراحل حسن ميكري بمدينة وجدة

حفل تكريم للفنان الراحل حسن ميكري بمدينة وجدة

A- A+
  • تكريما للفنان الراحل والموسيقار القدير حسن ميكيري نظمت، مساء أمس الجمعة، بمسرح محمد السادس بوجدة سهرة فنية كبرى تكريما للراحل، وشكل هذا الحفل الفني، الذي نظمه المجلس الوطني للموسيقى، فرصة لتخليد الإرث الغني للراحل حسن مكري، مؤسس التيار الموسيقي المكري الذي كان بمثابة ثورة موسيقية كبيرة في الستينيات والسبعينيات، وأيضا مناسبة لتقديمه للأجيال الشابة.
    وقدم خلال هذا التكريم الفنان نصر ميكري، نجل الراحل، الذي جدد هذا المشروع بتوزيعات موسيقية جديدة، ببراعة جزءا من الربيرتوار الذي ميز مسيرة والده من أوائل الستينيات حتى عام 2019. كما قدمت بالمناسبة ذاتها شهادات من بعض الشخصيات التي رافقت مسيرة المرحوم حسن مكري.
    ورافق نصر ميكري خلال هذه السهرة الفنية في أداء بعض الأغاني الموسيقية، كل من الفنانين سامي قصبة من هولندا، وحميد بوشناق، إضافة إلى جوق الموسيقى الغرناطية لجنات شملال، وفرقة الركادة للشيخ إبراهيم.
    وتجدر الإشارة أن الراحل، الذي يعتبر مؤسس اللجنة الوطنية للموسيقى، كان قد توج بالميدالية الذهبية الممنوحة من طرف أكاديمية “الفنون – العلوم – الآداب” بباريس، و”ميدالية الحرية العالمية” التي يمنحها المعهد الأمريكي للسيرة الذاتية .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أمريكا .. تسليط الضوء على أعمال الفنانة التشكيلية المغربية نادية كرم بنيويورك