ضغط النقابات التعليمية يدفع أكاديمية جهة فاس مكناس للتراجع عن قرار عزل أستاذة

ضغط النقابات التعليمية يدفع أكاديمية جهة فاس مكناس للتراجع عن قرار عزل أستاذة

A- A+
  • علمت”شوف تيفي” من مصادر مطلعة، أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة فاس مكناس قد تراجعت عن قرار عزل الأستاذة المتعاقدة التي تشتغل بمديرية التعليم بإفران، والتي سبق وأن صدر في حقها قرار العزل نتيجة تغيبها عن العمل بدون مبرر، وفق ما جاء في قرار العزل السابق.

    وحسب مصادر”شوف تيفي”، فقد جاء هذا التراجع بعض الضغط الكبير الذي مارسته النقابات التعليمية والتنسيقيات الجهوية والوطنية للأساتذة المتعاقدين.

  • وأكدت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، في بلاغ لها، أن التراجع عن القرار جاء نتيجة”توصل الأكاديمية بوثائق ومعطيات رسمية بينت وجود خلل في تطبيق مسطرة ترك الوظيفة”.

    وأضافت أنه حفاظا على مصلحة الأستاذة تقرر إلغاء قرار العزل وإعادة إدماج الأستاذة في منصبها السابق مع فتح تحقيق في الموضوع لتحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات عملا بمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة”.

    ويأتي هذا بعد أن وجهت 7 تمثيليات نقابية مراسلة لمدير أكاديمية جهة فاس مكناس يؤكدون فيها أن قرار العزل الصادر في الإرسالية المسجلة برقم 19.422 بتاريخ 28 يناير 2019 متسرع ولم يستحضر الإجراءات القانونية الجاري بها العمل في هذه النازلة، مشيرين أن الأستاذة التي شملها قرار العزل لم تتوصل بأي إنذار لا بمقر سكناها ولا بمقر عملها وهو ما اعتبرته النقابات التعليمية في مراسلتها قرارا ظالما، وفق تعبيرها.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي