دفاع”البرلماني مول 17 مليار” يحاول إبعاد شاهد بتجريحه باستئنافية البيضاء

دفاع”البرلماني مول 17 مليار” يحاول إبعاد شاهد بتجريحه باستئنافية البيضاء

A- A+
  • رفضت هيئة المحكمة بغرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية الدارالبيضاء، خلال جلسة اليوم الأربعاء، الطعن الذي تقدم به دفاع المتهم زين العابدين حواص، الشهير ب”البرلماني مول 17 مليار” المتابع على ذمة قضية تتعلق ب”جناية الارتشاء وتبديد واختلاس أموال عامة، والغدر واستغلال النفوذ، والمشاركة في تزوير محرر رسمي وإداري وتجاري، وحمل الغير على الإدلاء بتصريحات كاذبة…” إضافة إلى سبعة متهمين آخرين ضمنهم رئيس جماعة أحد السوالم الحالي، وموظفون بالجماعة والعمالة، وذلك من أجل التجريح في أحد الشهود الرئيسيين في هذا الملف.

    وكان رئيس الهيئة، حسب ما أوردته مصادر إعلامية، قد سأل الشاهد إبراهيم بنساسي، بعد المناداة عليه والمثول أمامه، ما إذا كانت له عداوة مع المتهم، ليجيب الشاهد بالنفي، مشيرا إلى أن «لا عداوة له مع المتهم».

  • وعند هذه النقطة اختار دفاع المتهم زين العابدين حواص، أن يقدم إلى المحكمة نسخة من حكم قضائي، تمعنت الهيأة فيه بتلاوته، قبل أن تمد ممثل النيابة العامة به من أجل الاطلاع، وبعده دفاع الطرف المدني.

    وقد تساءل ممثل النيابة العامة، يضيف ذات المصدر، عن وجه الاستدلال بهذا الحكم في الملف الذي تنظر فيه المحكمة، معتبرا أن هذا الحكم لا يقيم حجة على ثبوت عداوة بين الشاهد والمتهم.

    كما أكد دفاع الطرف المدني أن”شهادة التقني إبراهيم بنساسي شهادة محورية في هذا الملف”، واصفا إياه بأنه شخص”يعرف خبايا الجماعة التي كان المتهم يشرف على رئاستها”، مشيرا إلى أن شهادة التقني بنساسي مضمنة في محضر قرار الإحالة الصادر عن قاضي التحقيق، ولَم يتم الطعن فيها أو التجريح في صاحبها، معتبرا أن”التجريح ينبغي أن يوضع في أوانه”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    إصدار طابع بريدي تذكاري بمناسبة الذكرى 60 لتأسيس المكتب الوطني للسكك الحديدية