حريق مهول يأتي على منزل باشتوكة أيت باها ويرسل طفلين إلى مستعجلات في حالة حرجة

حريق مهول يأتي على منزل باشتوكة أيت باها ويرسل طفلين إلى مستعجلات في حالة حرجة

A- A+
  • أفادت مصادر مطلعة لـ “شوف تيفي” أنه تم نقل طفلين يبلغان من العمر على التوالي 3 و7 سنوات، إلى مستعجلات المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير، قبل قليل من زوال يومه الأربعاء، وذلك بعد إصابتهما بحروق خطيرة، إثر اندلاع حريق وصف بالمهول بمنزل أسرتهما الكائن بدوار “أزوكار”، التابع للجماعة الترابية واد الصفا، بإقليم اشتوكة أيت باها.

    وأضافت مصادر “شوف تيفي” أن الحريق شب بشكل مفاجئ داخل المنزل الذي كان فيه الطفلان بعدما تركهما والداهما بمفردهما وتوجها للعمل بإحدى الضيعات الفلاحية المتواجدة بالإقليم.

  • وأوضحت مصادر “شوف تيفي” أن الأبوين ذأبا معا على ترك ابنيهما لوحدهما بالمنزل، حيث يأخذ الطفل الكبير زمام الأمور ويعتني بشقيقه الصغير إلى حين عودة أمه رفقة أبيه من العمل في المساء.

    ورجحت ذات المصادر أن يكون الحريق ناتج عن محاولة أحد الطفلين إشعال قنينة الغاز، ما جعل النيران تشتعل بفعل تسرب الغاز ليمتد الحريق إلى باقي أرجاء البيت.

    وخلف هذا الحريق خسائر مادية جد جسيمة وكاد ينهي حياة الطفلين لولا تدخل الجيران وعناصر الوقاية المدنية الذين عمدوا لإخراج الطفلين من المنزل المشتعل، ونقلهما على وجه السرعة للمستسفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير نظرا لخطورة حالتهما الصحية، إذ أصيبا معا بحروق من الدرجة الثانية والثالثة، وينتظر أن يتم نقل أحدهما للمستشفى الجامعي بمراكش نظرا لحالته الحرجة.

    ومن جهة أخرى، تمت السيطرة على الحريق وإخماده في ما فتح تحقيق دقيق من طرف عناصر الدرك الملكي لأجل معرفة حيثيات وأسباب اندلاع النيران.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي