بعد المغرب..وباء إنفلونزا الخنازير يضرب 26 دولة أوروبية

بعد المغرب..وباء إنفلونزا الخنازير يضرب 26 دولة أوروبية

A- A+
  • كشفت الهيئة الفيدرالية الروسية للرقابة في مجال حماية حقوق المستهلكين ورفاهية الإنسان، أنه وفقا للمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية فإن هناك حالات انتشار للإنفلونزا تم تسجيلها على نطاق واسع في 26 دولة من الدول الأوروبية.

    ووفق ما كشفت عنه وكالة “سبوتينك” الروسية، يومه الأربعاء، فقد قالت الهيئة المذكورة في بيان لها نشر على موقعها الرسمي بهذا الشأن: “في 26 دولة من الدول التي تقع في المنطقة الأوروبية تم تسجيل حالات انتشار لفيروس الإنفلونزا على نطاق واسع… ووفقا للمعلومات الواردة من مكتب أوروبا الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، الإنفلونزا تزداد نشاطا في المنطقة الأوروبية. ويضم وباء فيروس الإنفلونزا السائدة من النمط أي “إتش 1 إن 1” الفرعي وفيروس من النمط أي “إتش 3 إن 2″ الفرعي”.

  • وأشارت الوكالة إلى أن حالات تفشي وباء الإنفلونز سُجلت في تسع دول على المستوى الإقليمي وفي خمس على المستوى المحلي، بينما تم تسجيل خمس حالات أخرى بأمراض شبيهة بمرض الإنفلونزا، مشيرة إلى أن المراكز الأمريكية، لمكافحة الأمراض والوقاية منها، أعلنت سابقا أن ما يتراوح بين 69 و84 ألف أمريكي دخلوا مستشفيات بسبب الإنفلونزا خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

    تجدر الإشارة إلى أن الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، كشف أمس الثلاثاء بالرباط، عن ارتفاع عدد الوفيات بسبب أنفلونزا “أش1 إن1” إلى 16 حالة وفاة، وتماثل 20 شخصا للشفاء، فيما لا تزال 36 حالة أخرى في طور العلاج.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي