هذه حقيقة إصابة 16 في المائة من المغاربة بإنفلونزا الخنازير

هذه حقيقة إصابة 16 في المائة من المغاربة بإنفلونزا الخنازير

A- A+
  • فند مصطفى الخلفي الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، قبل قليل من يومه الثلاثاء، لـ “شوف تيفي”، المعطيات المتداولة بخصوص إصابة 16 في المائة من المغاربة بإنلفونزا الخنازير.

    وأكد مصطفى الخلفي، أن ما صرح به بمجلس المستشارين، جاء بناء على ما قاله الكاتب العام لوزراة الصحة، والذي أكد تسجيل 16 حالة وفاة، نافيا ذكره إصابة 16 في المائة من المغاربة بهذا الفيروس.

  • تجدر الإشارة إلى أن وكالة المغرب العربي للأنباء، أكدت على أن الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، كشف اليوم الثلاثاء بالرباط، عن ارتفاع عدد الوفيات بسبب أنفلونزا “إتش1 إن1” إلى 16 حالة وفاة، وتماثل 20 شخصا للشفاء، فيما لا تزال 36 حالة أخرى في طور العلاج.

    وأوضح الخلفي، في معرض رده على سؤال محوري حول انتشار إنفلونزا “إتش1 إن1” بمجلس المستشارين، أن التحاليل التي أجريت على 656 عينة بالمختبر المرجعي الوطني التابع لوزارة الصحة إلى غاية فاتح فبراير 2019، أظهرت أن الحالة الوبائية مشابهة لما هو مسجل على المستوى الدولي، مشيرا إلى أنه تم الكشف عن فيروس الإنفلونزا ب 148 حالة أو عينة بنسبة 22.6 من العينة التي تم الاشتغال عليها.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    لوسيور كريسطال تنال استحسان المستهلكين خلال فعاليات اختيار”منتج العام في المغرب