رسميا : مجلس الدار البيضاء يفسخ عقد التدبير المفوض مع شركة ”مدينة بيس”

رسميا : مجلس الدار البيضاء يفسخ عقد التدبير المفوض مع شركة ”مدينة بيس”

A- A+
  • أعلن اليوم الثلاثاء 05 فبراير 2019 ، عبد العزيز العماري عمدة الدار البيضاء، إنهاء العقد الذي يجمع مجلس المدينة بشركة ”مدينة بيس” ، إذ تم إدراج ”فسخ العقد”، في جدول أعمال اجتماع مؤسسة التعاون بين الجماعات بمدينة البيضاء، وهو ما تمت المصادقة عليه باجماع الأعضاء.

    وقرر مجلس مدينة الدار البيضاء فسخ عقد التدبير المفوض مع شركة ”مدينة بيس” للنقل الحضري، ابتداءا من اليوم، بعد خلاف بين الطرفين، وذلك بسبب عدم قدرة الشركة على تلبية جميع التزاماتها، المسجلة في العقد و التي كان من المفروض تطبيقها منذ سنة 2006، حيث سجل المجلس العديد من الاختلالات .

  • وانتدب مجلس مؤسسة التعاون بين الجماعات البيضاء شركة الدارالبيضاء للنقل من أجل القيام بمجموعة من المهام، كما تطرق عمدة المدينة لتغيير دفتر التحملات حيث تم تعديل عقود الاشتغال وجعل عقد خاص بالاستغلال والاسثتمار وعقد خاص بالاستغلال فقط في فترة زمنية محددة.

    واتهم العماري شركة ”نقل المدينة”، بتعريض حياة المواطنين للخطر بسبب احتراق الحافلات وحوادث السير ، وذلك في إشارة إلى احتراق حافلتين تابعتين للشركة في ظرف أسبوع في بحر شهر يناير المنصرم.

    وركز عمدة الدار البيضاء في معرض كلمته خلال الندوة الصحفية على هامش الدورة على تقرير قضاة جطو مشيرا إلى تقريرهم الأخير للمجلس الأعلى للحسابات بخصوص شركة نقل المدينة، مؤكدا أن شركة نقل المدينة لم تحترم البرنامج الاستثماري المتعلق باقتناء الحافلات الجديدة ، سواء على مستوى مبلغ الاستثمارات أو عدد الحافلات المتعاقد بشأنها أو على مستوى طرق تمويل المقتنيات .

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي