انطلاق أشغـال محاكمة المتورطين في جريمة شمهروش

انطلاق أشغـال محاكمة المتورطين في جريمة شمهروش

A- A+
  • تنطلق أشغال محاكمة مجموعة من المتورطين في جريمة شمهروش، باستئنافية سلا اليوم الاثنين، وهي الجريمة الإرهابية التي أدت الى مقتل السائحتين الاسكندينافيتين ليلة 16 دجنبر 2018 بمنطقة أومليل قرب مدينة مراكش.

    ومن المرتقب أن يستمع قاضي التحقيق المكلف بقضايا الإرهاب باستئنافية بسلا لمجموعة من المتهمين من بينهم السويسري الذي قد يكون العقل المدبر للخلية والذي أدار اجتماعات سرية مع عناصر الخلية وخطط رفقتهم للقيام بعمليات إرهابية في المملكة وساهم في تدريبهم على إطلاق النار وكان على صلة بعناصر داعشية في سوريا.

  • وسبق وأعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، أنه قد أحال على قاضي التحقيق المكلف بالإرهاب خمسة عشر شخصا يُشتبه في علاقتهم بجريمة قتل السائحتين الأجنبيتين بضواحي مدينة مراكش يوم 17 دجنبر الجاري.

    والتمست النيابة العامة من قاضي التحقيق المكلف بالارهاب التحقيق معهم من أجل أفعال إرهابية ، من بينها جرائم تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية والإعتداء عمدا على حياة الأشخاص والمساهمة والمشاركة في ذلك مع سبق الاصرار والترصد ، وارتكاب أعمال وحشية لتنفيذ فعل يُعد جناية، مع اعتبار ثلاثة منهم في حالة عود وتحريض الغير ولإقناعه براتكاب أفعال إرهابية والإشادة بالإرهاب.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الداكي يوقع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية