معرض الكتاب بالبيضاء يرفض مشاركة أزيد من 500 ناشر

معرض الكتاب بالبيضاء يرفض مشاركة أزيد من 500 ناشر

A- A+
  • قال مدير المعرض الدولي للنشر والكتاب، حسن الوزاني، إن إدارة المعرض تحفظت حول مشاركة 548 ناشرا في الدورة 25 من المعرض، وذلك في إطار حفاظ وزارة الثقافة على جودة الناشرين ودور النشر.

    وقال الوزاني، في معرض حديثه بالندوة الصحفية التي أقيمت بالمناسبة بالمكتبة الوطنية بالرباط، يوم  الأحد، إن رفض طلبات العديد من دور النشر للمشاركة في المعرض الدولي للنشر والكتاب الذي سينطلق ابتداء من 8 فبراير الجاري إلى غاية 17 منه، يأتي بسبب عدم احترام هذه الدور لحقوق المؤلفين.

  • وأكد الوزاني أن عدد الدول المقبولة للمشاركة، في هذه الدورة التي اختيرت لها إسبانيا ضيف شرف، بلغ 42 بلدا، كما سيشارك 720 عارضا، و73 دار نشر مغربية، و 154 دار أجنبية، إضافة إلى عدد من المكتبات، والوزارات، والهيئات الحكومية، والمراكز والمؤسسات المغربية، والجمعيات، والسفارات والمراكز الثقافية المعتمدة بالمغرب.

    وكشف مدير المعرض الدولي للنشر والكتاب، أن عدد الإصدارات التي ستنشر خلال الدورة الحالية سيصل إلى 128 ألف عنوان، يستحوذ الأدب منها على نسبة 21 في المائة، وكتب الأطفال بنسبة 17 في المائة، والعلوم الاجتماعية بـ 14 في المائة، و8 في المائة للعلوم الحقة والعلوم التطبيقية، و7 في المائة لكل من كتب الفلسفة، والديانات، والتاريخ والجغرافيا وغيرها من الكتب.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي