اختتام فعاليات مهرجان إمنتانوت للفن والإبداع والتراث

اختتام فعاليات مهرجان إمنتانوت للفن والإبداع والتراث

A- A+
  • اختتمت مساء أمس الاثنين بإمنتانوت، فعاليات النسخة الثالثة عشرة لمهرجان إمنتانوت للفن والإبداع التي شهدت تنوعا وغنى من حيث الأنماط الموسيقية والغنائية والمتنوعة راعت جميع الأذواق، وخلقت متنفسا لأبناء المنطقة.
    وتميزت الأمسية الختامية للمهرجان، بتقديم عروض ورقصات من الفلكلور المحلي، إلى جانب فقرات فنية من الأغنية الأمازيغية والشبابية والشعبية ألهبت حماس الجمهور الذي حج بكثافة إلى الساحة الكبرى بمدينة إمنتانوت للاستمتاع بها.
    ويعكس مهرجان إمنتانوت للفن والإبداع والتراث، الذي أقيم تحت شعار ” مهرجان إمنتانوت تقاطعات فنية في خدمة التنمية “، بكل أبعاده الفنية والجمالية، عراقة مدينة غنية بتراثها المتفرد.
    وعرف المهرجان المنظم بشراكة مع المجلس الجماعي لإمنتانوت، ووزارتي الداخلية، والثقافة والشباب والتواصل، ومجلس جهة مراكش- آسفي، على مدى خمسة أيام، مشاركة ألمع نجوم الأغنية المغربية بكل أصنافها الأمازيغية، والحسانية، والشعبية، إضافة إلى الراي والأغنية الشبابية، وكناوة.
    واستمتع الجمهور طيلة أيام المهرجان بالفن الأمازيغي ممثلا في الفنانة فاطمة تبعمرانت والفنان أعراب إتيكي، ومجموعة أرشاش علي شوهاد، إضافة إلى الفنانة رشيدة طلال، والفنان مصطفى الكمراني اللذين أتحفا الجمهور بأغان وألحان حسانية جميلة.
    كما كان للأغنية الشبابية نصيب ضمن فقرات المهرجان عبر الفنان فيصل الصغير، و “7toun ” ، والشاب يونس، إضافة إلى كل من هدى سعد، وعادل الميلودي، وفريد غنام، إضافة إلى نجم الأغنية الشعبية عبد الله الداودي. إلى جانب مشاركة فنانين محليين من مختلف الألوان الموسيقية.
    ويسعى المنظمون من خلال إقامة هذه التظاهرة إلى أن تكون لها انعكاسات إيجابية على الشأن الثقافي وعلى التنمية المحلية بشكل عام، وإلى جذب استثمارات للمنطقة نظرا للعدد الكبير من أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج الذين يحضرون فعاليات المهرجان الذي يساهم في خلق حركية اقتصادية نشطة بالمنقطة .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أيت طالب: الناس اللي مراض غايبقاو يتعالجو والمستشفيات تتحمل المسؤولية