وأخيــرا.. مجلس مدينة الدار البيضاء يُقرر إنهاء العقد مع شركة “نقل المدينة”

وأخيــرا.. مجلس مدينة الدار البيضاء يُقرر إنهاء العقد مع شركة “نقل المدينة”

A- A+
  • بعد سنين من معاناة البيضاويين مع شركة النقل الحضري “مدينة بيس”، يعتزم المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء إنهاء العقد مع شركة “نقل المدينة” المشرفة على النقل بذات المدينة.

    وكشف عبد العزيز عماري عمدة مدينة الدار البيضاء لموقع حزبه، أن المجلس أدرج نقطة مهمة في جدول أعمال الدورة المقبلة يوم الثلاثاء المقبل 05 فبراير، تتعلق بإنهاء العقد مع شركة النقل استجابة لانتظارات المواطنين.

  • وأضــاف العماري، أن الشركة المخول لها تدبير قطاع النقل بالبيضاء، أخلت بالتزاماتها التعاقدية باعتبار أنها لم تستثمر في القطاع ولا تغطي جميع الخطوط، بالإضافة إلى حوادث احتراق الحافلات وحوادث السير، وفق ما نقله عنه الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية.

    وكانت مصادر “شوف تيفي” قد أكدت في وقت سابق أن مجلس جماعة الدار البيضاء يتجه إلى إنهاء عمل شركة “مدينة بيس”، المفوض لها تدبير قطاع النقل بالعاصمة الاقتصادية والجماعات المجاورة لها، قبيل انتهاء العقد الذي يجمعه بها في سنة 2019.

    يُــشار أن قضاة جطو ركزوا من خلال تقريرهم الأخير للمجلس الأعلى للحسابات بخصوص شركة نقل المدينة، مؤكدين في تقريرهم أن شركة نقل المدينة لم تحترم البرنامج الاستثماري المتعلق باقتناء الحافلات الجديدة ، سواء على مستوى مبلغ الاستثمارات أو عدد الحافلات المتعاقد بشأنها أو على مستوى طرق تمويل المقتنيات وهو ما يُعجل برفع الورقة الحمراء في وجهها والمطالبة برحيلها.

    ويبقى الســؤال ما هو البديل وسط تخوف كبير لساكنة العاصمة الاقتصادية من فسح المجال لشركات أجنبية أخرى ؟ وهل سيفتح باب المنافسة بكل شفافية بين الشركات الوطنية ؟

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    إصدار طابع بريدي تذكاري بمناسبة الذكرى 60 لتأسيس المكتب الوطني للسكك الحديدية