قنصليات المغرب بفرنسا تحتفل بعيد العرش المجيد

قنصليات المغرب بفرنسا تحتفل بعيد العرش المجيد

A- A+
  • أقامت القنصليات العامة للمغرب بكل من مونبولييه، ستراسبورغ، ليل، بوردو وتولوز، حفلات استقبال بهيجة، بمناسبة تخليد الذكرى الـ 24 لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه الميامين.

    وعرفت هذه الاستقبالات التي جرت في أجواء احتفالية وودية، على الخصوص، حضور منتخبين محليين، وأعضاء في مجلس الشيوخ، ونواب، وأعضاء بالبرلمان الأوروبي، ومستشارين قطاعيين، ومجموعة من الشخصيات المنتمية لعوالم السياسة والاقتصاد والدين والعمل الجمعوي، وممثلي الإدارات المحلية الإقليمية، ودبلوماسيين، إلى جانب أفراد الجالية اليهودية من أصل مغربي.

  • ففي مونبلييه، أكدت نزهة الساهل، القنصل العام للمغرب، خلال حفل استقبال أقيم بهذه المناسبة، على رمزية هذا الحدث الذي يعكس تشبث الشعب المغربي بالعرش العلوي المجيد.

    وتخلل هذا الحفل عرض فيلم وثائقي حول 24 عاما من حكم صاحب الجلالة والإصلاحات الرئيسية التي تم إطلاقها تحت القيادة المستنيرة لجلالته.

    وفي بوردو، تميز حفل الاستقبال الذي نظمته القنصلية العامة للمملكة بمشاركة قوية من الجالية اليهودية من أصل مغربي.

    وبهذه المناسبة، أكد أحمد نوري سليمي، القنصل العام ببوردو، على التحول المستمر الذي يشهده المغرب على جميع المستويات منذ تولي صاحب الجلالة عرش أسلافه المنعمين.

    وفي ستراسبورغ، وخلال حفل استقبال أقيم في واحدة من أكبر قاعات المدينة، ذكر القنصل العام، إدريس القيسي، بالمعاني العميقة لعيد العرش المجيد، الاحتفال الوطني الذي يتشبث به جميع المغاربة ويشكل فرصة لتجديد عهد البيعة المتبادل والثابت القائم بين الشعب والعرش العلوي.

    من جانبهم، جدد أفراد الجالية المغربية الحاضرة في هذا الاستقبال التأكيد على مشاعر الإخلاص والولاء الثابتة لجلالة الملك، معربين عن امتنانهم للعناية السامية التي ما فتئ جلالة الملك يحيط بها رعاياه المغاربة المقيمين في الخارج.

    وتميز حفل الاستقبال الذي أقامته القنصلية العامة للمملكة بمدينة ليل، بعرض شريط فيديو يسلط الضوء على إنجازات المغرب خلف قيادة جلالة الملك.

    وأكدت القنصل العام حبيبة الزموري، في كلمة بهذه المناسبة، على أهمية هذه الذكرى المجيدة التي تحيل على ارتباط الشعب المغربي الراسخ بالعرش العلوي المجيد.

    كما جرى الاحتفال بعيد العرش في أجواء من الفرحة والغبطة من قبل الجالية المغربية المقيمة في أوكسيتانيا وإمارة أندورا، بمناسبة حفل استقبال أقامته القنصلية العامة للمغرب في تولوز، والذي شكل لحظة تجسد الارتباط الثابت لجميع مكونات الأمة بالعرش العلوي المجيد.

    وفي كلمة ألقتها بهذه المناسبة، أكدت القنصل العام للمملكة بتولوز، نادية ثالمي، على التعبئة المستمرة للجالية المغربية المقيمة في الخارج من أجل الدفاع عن الوحدة الترابية للمغرب، والحفاظ على الرابطة التي توحدها على نحو راسخ بوطنها والتزامها الحازم من أجل الدفاع عن مصالحه العليا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي