خمسة أشخاص في قبضة أمن الناظور بتهمة تنظيم الهجرة غير الشرعية

خمسة أشخاص في قبضة أمن الناظور بتهمة تنظيم الهجرة غير الشرعية

A- A+
  • تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور من توقيف خمسة أشخاص صباح اليوم السبت، أحدهم مبحوث عنه على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة.

    وذكر بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني ، توصلت شوف تيفي بنسخة منه، أن الأبحاث المنجزة مكنت من توقيف شخصين كانا على متن شاحنة محملة بزورقين مطاطيين ومحركين، قبل أن تسفر عمليات التفتيش التي أجريت بمنزل أحد المشتبه بهم عن حجز محركين إضافيين يشتبه في استخدامهما في تسهيل عمليات الهجرة غير المشروعة.

  • وأضاف البلاغ أن التحريات المتواصلة كشفت عن وجود ارتباطات لهذه الشبكة الإجرامية بأشخاص آخرين ينشطون بمدينة الناظور، والتي جرى فيها توقيف ثلاثة مشتبه بهم، واحد منهم مطلوب للعدالة في قضية إجرامية مماثلة، والذين تم العثور بحوزتهم على معدات تستعمل في خفر ونقل المرشحين للهجرة غير المشروعة، وهي عبارة عن زورقين مطاطيين وست سيارات، علاوة على أجهزة معلوماتية.

    هذا وتم الاحتفاظ بالمشتبه بهم الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن باقي امتدادات هذه الشبكة الإجرامية في مدن أخرى، فضلا عن توقيف كافة المتورطين المحتملين فيها.

    جدير بالذكر أن عملية الإيقاف جاءت بتنسيق مع عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة وجدة بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    لوسيور كريسطال تنال استحسان المستهلكين خلال فعاليات اختيار”منتج العام في المغرب