شركة فيثاليس للنقل الحضري تضع دعوى ضد مجهول بسبب احتراق حافلة بتطوان

شركة فيثاليس للنقل الحضري تضع دعوى ضد مجهول بسبب احتراق حافلة بتطوان

A- A+
  • شركة فيثاليس للنقل الحضري تضع دعوى ضد مجهول بسبب احتراق حافلة بتطوان و تفجر مفاجأة: رئيس الجماعة رفض تجديد الأسطول وإدخال 150 حافلة جديدة

    على إثر حادث احتراق حافلة تابعة لشركة النقل الحضري بمدينة تطوان (فيثاليس) ، تقدمت الشركة بشكاية ضد مجهول لدى وكيل الملك للمحكمة الابتدائية بتطوان، وذلك للوقوف على أسباب حدوث الحريق، و لفتح تحقيق بشأن خلفيات وأسباب الحادث في إطار من الشفافية والوضوح لتجنب تكرار حوادث مماثلة.

  • وكانت السلطات المحلية والوقاية المدنية قد انتقلت إلى عين المكان لإخماد الحريق والوقوف على مجريات وأسباب الحادث في انتظار نتائج التحقيق.
    وحرصت شركة فيثاليس على إطلاع الرأي العام على كل تفاصيل الحوادث التي تطرأ وذلك في إطار الشفافية في التواصل و لضمان سلامة تنقل المواطنين بالمدينة.
    علما أن حوادث تعرض الحافلات للاحتراق تحدث في عدة مدن مغربية مثل احتراق حافلة شركة ألزا في الأسبوع الماضي بمدينة مراكش دون أن يخلف ضحايا.
    وحسب مصادر من شركة فيثاليس للنقل الحضري، فإن الشركة سبق أن تقدمت منذ سنة لرئيس السلطة المفوضة للنقل الحضري ورئيس الجماعة الحضرية بمدينة تطوان باقتراح لإدخال 150 حافلة جديدة لتجديد أسطول النقل الحضري لمدينة تطوان بمواصفات عالمية وتكنولوجيا عالية المستوى وفي إطار حماية البيئة واستعمال الطاقات المتجددة في قطاع النقل بالمدن، وذلك لتحسين جودة تنقل المواطنين، مع الإبقاء على الثمن الحالي 2 دراهم الذي يعد أقل سعر معتمد في النقل الحضري على الصعيد الوطني، غير أن رئيس الجماعة الحضرية لمدينة تطوان رفض هذا الاقتراح.
    وأضافت الشركة أن هذا الرفض مسجل في محضر اجتماع اللجنة المحلية للتحكيم بحضور عامل عمالة تطوان.
    وتحرص شركة فيثاليس على التفاعل الإيجابي مع مطالب وملاحظات المواطنين. وتؤكد الشركة على مسؤولية رئيس الجماعة الحضرية بخصوص استمرار وجود حافلات قديمة بمدينة تطوان بسبب رفضه المتكرر لتجديد أسطول النقل الحضري بالمدينة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المهندسون يهاجمون الرميلي ويؤكدون أن 90%من ملفات التعمير محتجزة في”دار الخدمات”