ظهور 4 حالات للحمى القلاعية بإقليم تارودانت يستنفر سلطات المنطقة

ظهور 4 حالات للحمى القلاعية بإقليم تارودانت يستنفر سلطات المنطقة

A- A+
  • استنفرت الحمى القلاعية مختلف السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي والمصالح البيطرية بإقليم تارودانت، وذلك بعد ظهور 4 إصابات بهذا المرض الفتاك ليلة أمس، بدوار أولاد ربيعة التابع لجماعة الخنافيف إقليم تارودانت.

    وحسب مصدر مطلع لقناة “شوف تيفي”، فقد انتقلت لجنة خاصة مشتركة بين السلطات المحلية والدرك الملكي والمصالح البيطرية للدوار السالف الذكر، حيث تمت معاينة الأبقار المصابة وجرى قتلها ودفنها بمنطقة قريبة من منزل مالك القطيع تحسبا لانتقال العدوى لأبقار أخرى مملوكة لجيران الضحية.

  • وأضاف ذات المصدر، أن شيوع خبر الحمى القلاعية بالمنطقة خلف حالة من الهلع والخوف في صفوف مجموعة من الفلاحين الذين أبدوا تخوفهم من إصابة مواشيهم بهذا الوباء، مشددين على أنهم أصبحوا عرضة للإصابة في أي وقت خاصة وأنهم محرومون من التلقيح ضد هذا المرض بالرغم من حلول اللجنة المختلطة يوم أمس بالدوار الذي ظهرت به أولى الإصابات على مستوى إقليم تارودانت ككل.

    وحسب ما أكده الفاعل الجمعوي “حميد آيت وعلا” لقناة “شوف تيفي”، فإن الجهات المختصة أضحت مطالبة في الوقت الراهن بعد ظهور أولى الإصابات بالتدخل العاجل لاحتواء هذا الوباء، وذلك بإجراء تحاليل على كل المواشي بالمنطقة تحسبا لاتساع رقعة الإصابات وإجراء حملة تلقيح واسعة للمنطقة حماية لمورد رزق فلاحي المنطقة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي