153 مغربيا ينتمون لتنظيم الدولة الإرهابي في قبضة سوريا

153 مغربيا ينتمون لتنظيم الدولة الإرهابي في قبضة سوريا

A- A+
  • كشفت جينا هاسبيل، مديرة الاستخبارات المركزية الأمريكية ”سي آي إيه”، أن ”قوات سوريا الديمقراطية”، تحتجز مئات الأجانب الذين وصلوا إلى سوريا والعراق بهدف الانضمام لصفوف تنظيم ”داعش” الإرهابي.

    وقالت ”هاسبيل”، حسب ما أوردته يومية ”الأحداث المغربية” الصادرة غدا السبت، خلال جلسة استماع أول أمس في لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الأمريكي: ”نحن نعرف عددهم، وأستطيع القول في إطار هذه الجلسة إن الحديث يدور حول مئات المقاتلين الأجانب، وفي العموم، أجهزة الاستخبارات الأمريكية تعمل بتصميم على كشف هوياتهم وإعادتهم إلى بلدانهم”.

  • ورغم أن ”جينا هاسبيل” ، لم تفصح عن جنسيات الإرهابيين الموقوفين لدى ”منظمة سوريا الديمقراطية” الكردية المدعومة من قبل واشنطن إلا أن عدد ”الدواعش” المغاربة المحتجزين فى سوريا، يضيف ذات المصدر، بلغ إلى حدود نهاية يوليوز الماضي 153 إرهابيا موقوفين لدى فصائل مدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية، أو معتقلين في سجون النظام السوري، وخاصة معتقل تابع للمخابرات الجوية السورية في منطقة المزة في العاصمة دمشق.

    وأضافت اليومية أن ”قوات سوريا الديمقراطية” وهي تحالف فصائل تهيمن عليها وحدات حماية الشعب الكردي تأسر لوحدها 60 في المائة من ”الدواعش” المغاربة، بالإضافة إلى أعداد أخرى من جنسيات عربية وأجنبية. وحسب مسؤولي الفصيل الكردي فأغلبية الأسرى المغاربة هم من حاملي الجنسيات الأوروبية وخاصة فرنسا وبلجيكا وإسبانيا.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الرئيس السنغالي يعد خريجي الجامعات والمعاهد العربية بتحسين وضعية إدماجهم