حملة تحرير وتطهير ومراقبة للملك العمومي بمدينة مراكش

حملة تحرير وتطهير ومراقبة للملك العمومي بمدينة مراكش

A- A+
  • قامت السلطة المحلية التابعة للمنطقة الحضرية الحى الحسني بمقاطعة المنارة التابعة لعمالة مراكش، أمس الخميس، مصحوبة بعناصر من القوات المساعدة، ومصالح الدائرة 11 التابعة لولاية أمن مراكش، وأعوان سلطة، بحملة واسعة جديدة لتطهير وتحرير كل النقاط السوداء من الاستغلال العشوائي للمساحات العمومية بالمنطقة التابعة لمقاطعة المنارة.
    تدخل السلطة المحلية للمنطقة جاء بناء على مذكرة وجهها والي جهة مراكش آسفي، تنص على ضرورة تحرير الملك العمومي واسترجاع الشوارع من العربات المجرورة والفراشة، حيث همت حملة التطهير والتحرير، أحياء المسيرة وأبواب مراكش “الضحى” والحي الحسنى بتراب مقاطعة المنارة.
    وشملت العملية تطهير الأرصفة من استغلال أصحاب المقاهي، والباعة المتجولين وبعض المحلات التجارية التي يعمد مالكوها إلى الترامي على الملك العام بصفة غير قانونية.
    كما شنت السلطات المحلية بحي المحاميد بمقاطعة المنارة التابعة لعمالة مراكش حملة تحرير وتطهير مجموعة من الأحياء، بما فيها حي المحاميد القديم، ومحيط سوق السمك والذي يستولي عليه الباعة المتجولون لتحرير الملك العمومي.
    وجاءت حملة التطهير بعد شكايات متعددة للمواطنين ومستعملي الطريق والسائقين، من تمادي أصحاب العربات المجرورة والمقاهي في مواصلة استغلال الملك العمومي، دون مراعاة لحركة السير والجولان بالطرق، والسماح للمواطنين باستعمال الأرصفة للحفاظ على سلامتهم البدنية من الحوادث جراء مشاركتهم الأزقة والشوارع مع السيارات، ما خلف مجموعة من الحوادث نتيجة استغلال الملك العمومي.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الرئيس السنغالي يعد خريجي الجامعات والمعاهد العربية بتحسين وضعية إدماجهم