الاتحاد الدستوري يدعو الحكومة للبحث عن حلول فورية لتخفيف العبء على المواطنين

الاتحاد الدستوري يدعو الحكومة للبحث عن حلول فورية لتخفيف العبء على المواطنين

A- A+
  • الاتحاد الدستوري يدعو الحكومة للبحث عن حلول فورية لتخفيف العبء على المواطنين والأسر المعوزة

     

  • عقد المكتب السياسي لحزب الاتحاد الدستوري، يوم السبت الماضي 24 يونيو 2023، بالمقر المركزي للحزب بالدار البيضاء، اجتماعه العادي برئاسة محمد جودار الأمين العام للحزب، وقد خصص هذا الاجتماع للتداول في القضايا الوطنية والسياسية والتنظيمية.

    و حسب بلاغ للمكتب السياسي، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، تقدم الأمين العام للحزب، بأحر وأصدق التهاني والتبريكات لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ولكافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة، راجيا المولى عز وجل أن يهل هذا العيد على الشعب المغربي والأمة الإسلامية قاطبة باليمن والبركات.

    وقدم الأمين العام للحزب عرضا مفصلا حول حصيلة عمل الحزب، حيث ركز فيه على التطور الذي يشهده الحزب على المستويين المحلي والوطني، كما سلط الضوء على الدينامية التي تعرفها تنظيمات الحزب الموازية والنجاح الذي بصم مؤتمري منظمتي الشبيبة والمرأة.

    وفي إطار العمل الحزبي الموازي وتفعيلا لمخرجات الاستقبال الذي خصه الأمين العام لمدير مؤسسة فريدريش ناومان بالمغرب، انطلقت أولى دوراته التكوينية لفائدة المكاتب الوطنية لمنظمتي المرأة والشبيبة تحت عنوان: “منظومة ريادة الأعمال في المغرب: آفاق وتحديات”.

    وناقش المكتب السياسي، أبرز المستجدات التي تشهدها الساحة السياسية الوطنية، حيث ألقى الضوء على القضايا الرئيسية التي تحتاج إلى اهتمام وتفاعل من الحزب لاسيما ذات الصلة بالجانبين الاقتصادي والاجتماعي.

    ودعا المكتب السياسي إلى ضرورة استمرار التدخلات الاستعجالية من قبل الحكومة والبحث عن حلول فورية لتخفيف العبء على المواطنين، ولاسيما الأسر المعوزة.

    وأعرب المكتب السياسي عن تقديره العميق لعمل البرلمانيين الدستوريين على أدائهم المسؤول وحضورهم الدائم والوازن في الجلسات واللجن البرلمانية، منوها بجهود اللجنة التي تعمل بجدية ومسؤولية على إعداد مذكرة حزبية متكاملة، تتضمن تعديلات واقتراحات تتوافق مع أيديولوجية الحزب وتستحضر التوجيهات السامية لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس فيما يخص مدونة الأسرة.

    وتعزيزا للعلاقات القائمة بين حزب الاتحاد الدستوري والحزب الشيوعي الحاكم بالصين، تم تكليف حسن عبيابة لتمثيل الأمين العام للحزب، في مؤتمر الحوار بالصين المقرر عقده من 9 إلى 18 يوليوز 2023.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي