تنصيب رئيس المجلس العلمي الجهوي لبني ملال خنيفرة

تنصيب رئيس المجلس العلمي الجهوي لبني ملال خنيفرة

A- A+
  • جرى اليوم الجمعة ببني ملال، خلال حفل ترأسه وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، لتنصيب مصطفى زمهني، رئيسا للمجلس العلمي الجهوي لبني ملال خنيفرة، كما تم تنصيب عبد الرحمان العضراوي رئيسا للمجلس العلمي المحلي لبني ملال، وعباس ادعوش رئيسا للمجلس العلمي المحلي لخنيفرة.

    وفي كلمة بالمناسبة، أكد أحمد التوفيق أن “إحداث مجالس علمية جهوية وتعيين رؤساء عليها، تعبير عن حرص أمير المؤمنين على تجديد الحيوية في مؤسسة العلماء، وتمتيع هيكلتها بالوسائل التي تجعلها قادرة على القيام بدورها، في سياق يشهد مزيدا من التحديات”.

  • وذكر الوزير بأن الملك محمد السادس، عزز الأمانة العامة للمجلس العلمي الأعلى بكاتب عام ومدير مكلف بالعلاقات مع المجالس العلمية المحلية، كما أمر جلالته برفع عدد أعضاء المجالس المحلية إلى 12 عضوا، من بينهم أربع من العالمات.

    وأبرز أنه وعيا من المؤسسة العلمية بكل التحديات وتقديرا منها للثقة السامية، فإنها منكبة على وضع برنامج تأطير تكون له ثمرات في سلوك الناس وحياتهم، مضيفا أن المجالس المحلية مطالبة بمواصلة حفظ المساجد من مخالفات الثوابت، سواء تعلق الأمر بالعقيدة أو بالمذهب أو بالسلوك أو بفقه الواقع.

    من جهة أخرى، أبرز الوزير التوفيق أن المجلس العلمي الأعلى سيستكمل هيئته بتعيين رؤساء جدد في محل الرؤساء المرتقين أو المتوفين أو العاجزين، وذلك قبل انعقاد دورة المجلس في منتصف شهر يوليوز المقبل.

    حضر هذا الحفل، على الخصوص، الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى، محمد يسف، ووالي جهة بني ملال-خنيفرة، خطيب الهيبيل، وكذا ممثلين عن عمالات أقاليم الجهة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي