الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية تضخ 4 مليارات درهم في ميزانية الدولة

الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية تضخ 4 مليارات درهم في ميزانية الدولة

A- A+
  • الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية تضخ 4 مليارات درهم في ميزانية الدولة و تحقق نتائج إيجابية برسم 2023

    انعقد مجلس إدارة الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية (ANCFCC) ، يوم الثلاثاء 20 يونيو 2023 ، برئاسة محمد صديقي، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ، بمشاركة عبد اللطيف لودي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المسؤول عن إدارة الدفاع الوطني وممثلي الإدارات الوزارية الأخرى وأعضاء مجلس الإدارة.

  • وفي بداية اجتماع مجلس الإدارة ، أشاد رئيس مجلس الإدارة بالجهود التي بذلتها اللجنة الوطنية للطيران المدني لتحقيق الأداء المتميز الذي تحقق في مجالات الأعمال والدعم والإيرادات خلال عام 2022. كما هنأ الوكالة على النتائج المسجلة في السنوات الأخيرة ، في مجال التسجيل الشامل للأراضي، والتي لها تأثير اجتماعي واقتصادي مباشر على حالة العالم القروي وعلى صغار الفلاحين.

    كما قدم كريم تاجموعتي، العضو المنتدب لـ ANCFCC ، مختلف البنود المدرجة على جدول الأعمال، مذكراً بشكل خاص بالإنجازات الرئيسية للسنة المالية 2022: إنشاء 438258 سند ملكية ، بزيادة قدرها 5٪ مقارنة بعام 2021، وضخ 4 مليارات درهم في ميزانية الدولة.

    كما قدم حسابات الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية للسنة المالية 2022 و الميزانية المعدلة للسنة المالية 2023، وبعد المناقشة ، وافق المجلس على حسابات الوكالة لعام 2022 والميزانية المعدلة للسنة المالية 2023.

    كما وافق المجلس على تعيين عبد اللطيف زغنون، مديرا عاما للوكالة الوطنية للتدبير الاستراتيجي لمساهمات الدولة وتتبع نجاعة أداء المؤسسات والمقاولات العمومية، كعضو في مجلس إدارة الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي