انهيار مشروع بـ”آيت باها” كلف الدولة 250 مليون ونشطاء يصفونه بـ”المغشوش”

انهيار مشروع بـ”آيت باها” كلف الدولة 250 مليون ونشطاء يصفونه بـ”المغشوش”

A- A+
  • شهدت جماعة “آيت باها” إقليم اشتوكة آيت باها اليوم السبت حادث انهيار مدار طرقي أنشئ حديثاً، وتسبب الحادث في انقلاب شاحنة للأشغال، وانهيار جزء من الطريق على مستوى مدخل البلدية، وهو ما أثار استياء المواطنين الذين طالبوا بمحاسبة المتورطين فيما أسموه “الفضيحة الكاملة الأركان”.

    وعلق أحدهم على الحادثة بالقول : “غياب واضح للمعايير، حيث شهد المتجمهرون الغش العيان الواضح في ممر الراجلين بعد انهياره، حيث لا دعامات إسمنتية، لا قضبان حديد، لا وجود لكرانيت ممزوج بالإسمنت المسلح، كأهم معيار لملإ جنبات طرقات تمر فوقها أطنان الأثقال، إنما تم حشوها بالتراب، تم التبليط فوقها باثنين سنتيم من الإسمنت فوق أطنان من التراب. ..”

  • وزاد نفس المتحدث “إن مصير 174 مليار درهم لمشاريع التأهيل الحضاري للمغرب ذهبت أدراج الرياح، لكن دائرة آيت باها أدرار لا تخشى من أي لجنة ولامفتشية لأن هناك أخطبوطا من العلاقات بجهات نافذة في العاصمة فلا خوف ولاهم يحزنون على منتخبي ومسؤولي دائرة آيت باها” .

    فيما علقت صفحة فيسبوكية مهتمة بالشأن المحلي على الواقعة : ” مكاين غير كور وعطي لعور مشروع المدارة الطرقية لآيت باها هذا الصباح الفساد مخرج عينيه والمقاول صوب حرشة ب 250 مليون أين المحاسبة”.

    كارثة مدارة آيت باها لا قدر الله ستحصد الأرواح مستقبلا فمن المسؤول !؟ وأين الدراسات التقنية والهندسية للمشروع!؟

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي