اتحاد الصحافيين العرب يدعو الحكومة المغربية لفرض تطبيق الاتفاق الجماعي

اتحاد الصحافيين العرب يدعو الحكومة المغربية لفرض تطبيق الاتفاق الجماعي

A- A+
  • اتحاد الصحافيين العرب يدعو الحكومة المغربية لفرض تطبيق الاتفاق الجماعي ويعلن مساندته للإضراب العام

    أعلن الاتحاد العام للصحافيين العرب، عن تضامنه بكل قوة مع النقابة الوطنية للصحافة المغربية في احتجاجها على امتناع بعض المؤسسات الإعلامية عن الوفاء بالزيادة في رواتب الصحافيين والصحافيات.
    وشدد الاتحاد في بلاغ له، عن التضامن بكل قوة مع النقابة الوطنية للصحافة المغربية في احتجاجها على امتناع بعض المؤسسات الإعلامية عن الوفاء بالزيادة في رواتب الصحافيين والصحافيات تنفيذا للاتفاق الاجتماعي الذي تم توقيعه بين النقابة الوطنية للصحافة المغربية والجمعية الوطنية للإعلام والناشرين برعاية الحكومة المغربية منذ حوالي شهر.
    وأكد الاتحاد العام للصحافيين العرب تضامنه المطلق مع الصحافيين والصحافيات بالمغرب من خلال نقابتهم، وممثلهم الشرعي ويعلن دعمه للخطوات الاحتجاجية التي أعلنت عنها النقابة الوطنية للصحافة المغربية والتي تصل إلى حد الإضراب العام عن العمل.
    كما يدعو الحكومة المغربية إلى التدخل العاجل لفرض تطبيق الاتفاق الاجتماعي ، الموقع بين التنظيمات الصحفية المهنية الممثلة الرئيسية للعاملين من صحافيين وناشرين واتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة إصرار بعض المؤسسات على رفض تطبيق الاتفاق الاجتماعي وبالتالي حرمان الصحافيين من الزيادة في الرواتب التي استفاد منها زملاؤهم العاملون داخل مؤسسات إعلامية احترمت التزاماتها وبادرت بتطبيق الاتفاق الاجتماعي.
    وعبر الاتحاد عن استعداده لتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للنقابة الوطنية للصحافة المغربية في نضالاتها المشروعة للدفاع عن الصحافيات والصحافيين بالمغرب.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي