البرلمان ”يحقق” في التدبير المالي للمكتب الوطني للمطارات بعد استرجاع 82%

البرلمان ”يحقق” في التدبير المالي للمكتب الوطني للمطارات بعد استرجاع 82%

A- A+
  • البرلمان “يحقق” في التدبير المالي للمكتب الوطني للمطارات بعد استرجاع 82% من حركة المسافرين

    شوف تيفي

  • اتفقت مكونات البرلمان، بعقد اجتماعين للجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب لدراسة موضوع التدبير المالي للمكتب الوطني للمطارات، حيث سيناقش البرلمانيون مختلف العمليات المالية التي قام بها المكتب، وسط تخوفات من تحول النقاش إلى مهمة استطلاعية للوقوف على حقيقة المشاريع التي يشرف عليها المكتب واستثماراته للنهوض بمطارات المملكة.

    وسينعقد اللقاءان خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث سينظم الأول يوم 28 مارس، فيما الثاني سينعقد يوم 14 أبريل، إذ تأتي تحركات البرلمان مع إعادة فتح الحدود في 7 فبراير 2022، وتسجيل حركة النقل الجوي لسنة 2022 بمعدل استرجاع لحركة نقل المسافرين بلغت 82٪ مقارنة بسنة 2019، أي ما يناهز 20.5 مليون مسافر.

    و نجح المكتب، خلال سنة 2022، في استعادة توازنه المالي بعد عامين من الأزمة المرتبطة بـجائحة كوفيد-19، فضلا عن تحسين قدرته على التمويل الذاتي.

    وقد صادق المجلس على ميزانية طموحة تصل إلى 4.8 مليار درهم، والتي ترتقب استمرار الأشغال على مستوى مطاري الرباط – سلا وتطوان، وإطلاق الدراسات المعمارية والتقنية المرتبطة بمشاريع التوسعة المستقبلية للعديد من المطارات (محمد الخامس بالدار البيضاء، المنارة بمراكش، ابن بطوطة بطنجة، المسيرة بأكادير، ومطار الداخلة).

    البرلمان،المكتب،المطارات،المغرب،شوف تيفي

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المتفرج الأمريكي يكتشف تاريخ المغرب الحديث من خلال فيلم “خمسة وخمسين”