بايتاس يترأس اجتماعا مع القطاعات الحكومية لإنجاح المنتدى الوطني للمجتمع المدني

بايتاس يترأس اجتماعا مع القطاعات الحكومية لإنجاح المنتدى الوطني للمجتمع المدني

A- A+
  • عقد مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، يوم الأربعاء 22 مارس بمقر الوزارة، اجتماعا تنسيقيا ضم جميع القطاعات الحكومية المعنية لإعداد وإنجاح تنظيم المنتدى الوطني الأول للمجتمع المدني الذي سيتمحور حول موضوع التشغيل الجمعوي.
    ويأتي اللقاء في إطار تنزيل الاستراتيجية الجديدة في مجال العلاقات مع المجتمع المدني “نسيج” 2022-2026 وإعداد الوزارة لتنظيم منتديات وطنية حول مواضيع راهنية ذات أهمية بالغة للنهوض بالمجتمع المدني.
    ويندرج هذا المنتدى ضمن استراتيجية الوزارة “نسيج” التي تم إعدادها في إطار مقاربة تشاركية بين القطاعات الحكومية وفعاليات مدنية من جمعيات وائتلافات المجتمع المدني، وهي الاستراتيجية التي تم عرضها والمصادقة عليها خلال المجلس الحكومي المنعقد بتاريخ 14 أبريل 2022.
    وفي مستهل كلمته صرح  الوزير بالأهمية البالغة التي تكتسيها هذه التظاهرة الرامية إلى النهوض بالتشغيل الجمعوي كأحد الدعامات الأساسية لتطوير العمل الجمعوي بالمغرب ومؤكدا في السياق ذاته على أهمية انخراط جميع الفاعلين المعنيين لإنجاح هذا الملتقى الذي سيتم تنظيمه بصيغة جديدة، حيث سطر البرنامج المعد لهذا الملتقى تنظيم فضاءين سيخصص الأول للحوار والتشاور وتوسيع دائرة النقاش حول المواضيع والمجالات الأساسية الكفيلة بتطوير التشغيل الجمعوي بالمغرب. وسيشكل الفضاء الثاني، الذي يعتبر سابقة في التظاهرات الخاصة بجمعيات المجتمع المدني، فضاء للقاء والتواصل المباشرين وتقليص الفجوة المعلوماتية بين جمعيات المجتمع المدني وجميع الفاعلين المؤسساتيين وطنيا ودوليا الداعمين لبرامج الجمعيات خلال هذا الملتقى المزمع تنظيمه يومي 05 و06 ماي 2023 بجهة الدار البيضاء-سطات.
    ووفق بلاغ صحفي، قدم مدير العلاقات مع المجتمع المدني عرضا لتصور الوزارة حول تنظيم هذا الملتقى الوطني الأول وإبراز عوامل نجاحه، والذي أعرب بشأنه ممثلو القطاعات الحكومية المعنية الحاضرون بالاجتماع عن استعداد قطاعاتهم للانخراط بفعالية إلى جانب الوزارة لإنجاح هذا الحدث الهام وإغناء فعالياته في جانبيه العلمي وكذا معرض الداعمين الذي سينظم خلال هذه التظاهرة المتميزة، كما تفضل ممثلو القطاعات الحكومية بتقديم اقتراحات مهمة تروم تجويد وإنجاح هذا الملتقى.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    خبر سيئ لمستهلكي الشوكلاط: ارتفاع الأسعار ب 350% اليوم الجمعة