بعد الوردة … برلمانيو الكتاب يوقفون التنسيق مع “البيجيدي”  بسبب بنكيران

بعد الوردة … برلمانيو الكتاب يوقفون التنسيق مع “البيجيدي”  بسبب بنكيران

البيجيدي

A- A+
  • يبدو أن المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، ستعمل بمفردها داخل المعارضة، مع بداية الدورة الربيعية للبرلمان المرتقبة بدايتها خلال شهر أبريل المقبل، حيث بعد رفض الاتحاد الاشتراكي التنسيق مع البيجيدي تعالت الأصوات داخل الفريق النيابي لحزب التقدم والاشتراكية للقطيعة مع البيجيدي.

    وأفاد نائب برلماني ضمن الفريق النيابي للتقدم والاشتراكية، أن التنسيق مع البيجيدي داخل البرلمان، أصبح غير ممكن بسبب التصريحات والمواقف المتتالية التي يعبر عنها الأمين العام الحالي للبيجيدي عبد الإله بنكيران، خاصة وأن البرلمان سيبدأ نقاش تعديل مدونة الأسرة والقانون الجنائي.

  • وأوضح المصدر ذاته، أن المرجعية والمواقف المعلنة، ستكون حاسما فيما يخص النقاش المرتقب حوالي مدونة الأسرة والقانون الجنائي، مضيفا بأن بنكيران يتحكم في مواقف المجموعة النيابية للبيجيدي، ما سيصعب عملية التنسيق بين البرلمانيين من مختلف الأحزاب بالبرلمان.

    وكان حزب الاتحاد الاشتراكي، هو أول حزب داخل المعارضة، يعلن بشكل رسمي وقف التنسيق مع “البيجيدي” داخل البرلمان، بسبب تصريحات بنكيران، حيث أصبح برلمانيو البيجيدي يتخوفون من البقاء وحيدين في المعارضة رغم منح لقب منسق المعارضة لحزب الحركة الشعبية.


  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الحكومة تعين عددا من الأطر في مناصب عليا بينهم كاتب عام ومفتش عام لوزارتين