وزيرة خارجية السنغال: الملك محمد السادس أمير للمؤمنين في السنغال أيضا

وزيرة خارجية السنغال: الملك محمد السادس أمير للمؤمنين في السنغال أيضا

A- A+
  • وزيرة خارجية السنغال: الملك محمد السادس أمير للمؤمنين في السنغال أيضا و رئيس الحكومة يؤمن بالمرأة و يدعمها

     

  • قالت وزيرة الشؤون الخارجية والسينغاليين بالخارج بجمهورية السنغال، عيساتا تال سال، إن الملك محمد السادس يعتبر أميرا للمؤمنين في دولة السنغال كما في المغرب.

    سال، التي حيت الحضور باللغة العربية، أكدت في كلمة لها على هامش حضورها كضيفة شرف في فعاليات “قمة المرأة التجمعية” في نسختها الثانية، صباح أمس السبت بمراكش، على أن المغرب هو بلد السنغال الثاني، مشيرة إلى أن الملك محمد السادس، وإلى جانب العلاقة المميزة التي تجمعه بالرئيس السنغالي، ماكي سال، فهو يحظى بمكانة كبيرة بالسنغال.
    وأبرزت سال إلى أن الرئيس السنغالي يؤمن بالمرأة ويدعمها مثل رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش، وخير دليل على ذلك كونها أول امرأة تتقلد منصب وزيرة الخارجية بالسنغال.

    واسترسلت مبرزة كون الرئيس السنغالي لطالما دافع عن حقوق النساء السنغاليات، في جميع الهيئات وشجعها على تقلد مناصب المسؤولية وللترشح للمؤسسة التشريعية والجماعات والبلديات.

    وربطت سال وزيرة الخارجية السنغالية تنمية المجتمعات بمنح المرأة جميع حقوقها ومناهضة كافة أشكال التمييز، مشددة على ضرورة الدفاع عن الحقوق الاجتماعية والاقتصادية للمرأة، داعية النساء عبر مختلف دول العالم، إلى “الإيمان بذواتهن حتى يؤمن بهن الغير”.

    واستحضرت الوزيرة ذات التكوين الديني العالي، ذاتها عددا من النساء الرائدات في التاريخ الإسلامي ومبرزة أهميتهن على جميع الأصعدة، مؤكدة على أهمية الابتعاد عن الصور النمطية والأحكام الجاهزة تجاه المرأة.
    يشار إلى أن الفدرالية الوطنية للمرأة التجمعية قد نظمت فعاليات قمة المرأة التجمعية في نسختها الثانية، بحضور رئيس الحكومة و رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، وبمشاركة قيادات وطنية ودولية، وأكاديميين، وخبراء وفعاليات المجتمع المدني.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الكابرانات تسطاو: وضع خريطة إفريقيا بأقمصة الأندية الجزائرية لمنافسة المغرب