رابطة حقوقية تستنكر زيارة سانشيز لسبتة المحتلة

رابطة حقوقية تستنكر زيارة سانشيز لسبتة المحتلة

Conférence de presse du président du Gouvernement espagnol Pedro Sanchez

A- A+
  • تابعت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان زيارة رئيس الوزراء الإسباني “بيدرو سانشيز”، يوم الأربعاء 01 مارس 2023 لمدينة سبتة المحتلة، حيث قام بتدشين مركز صحي.

    وحسب الرابطة، فقد ذكر سانشيز بأنها المرة الثالثة التي يأتي فيها إلى المدينة بصفته رئيس وزراء، حيث ترجع آخر زيارة له إلى عام من الآن، وأنه خلال أربعين عاما من الديمقراطية (في إسبانيا) لم يسبق أن زار رئيس وزراء بهذه الوتيرة هذه الجهة العزيزة من إسبانيا”.

  • وأعلنت الرابطة حسب بلاغ لها، أن إخضاع الشعب المغربي أو جزء منه لاستعباد الإسبان وسيطرتهم واستغلالهم يشكل إنكارا لحقوق الإنسان الأساسية، ويناقض ميثاق الأمم المتحدة، ويعيق قضية السلم والتعاون العالميين، حيث أدانت الرابطة ممارسات الحكومة الإسبانية بالمناطق المغربية المحتلة والتي من خلالها يحاول فرض الأمر الواقع.

    وأكدت الرابطة ” أن كل محاولة تستهدف التقويض الجزئي أو الكلي للوحدة الوطنية والسلامة الإقليمية للمغرب غالبا ما تكون متنافية ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة ومبادئه، كما أدانت الصمت الرسمي للحكومة المغربية على هذه التطورات الخطيرة وعلى ملف الاستعمار الإسباني الغاشم لجزء من التراب المغربي.

    ودعت الرابطة، كل الهيئات الحقوقية والنقابية والسياسية إلى الانخراط في الأشكال النضالية التي نعلن عنها كل 13 من مارس كيوم وطني للمطالبة باسترجاع سبتة ومليلية وكل الثغور المحتلة والإعلان عن جبهة وطنية للمقاومة ضد الاحتلال الإسباني.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    لوسيور كريسطال تكشف عن هويتها البصرية الجديدة وتعلن عن خطوة استراتيجية جديدة