الطالبي العلمي: قوى سياسية في أوروبا تسعى لفرض الوصاية

الطالبي العلمي: قوى سياسية في أوروبا تسعى لفرض الوصاية

A- A+
  • الطالبي العلمي: قوى سياسية في أوروبا تسعى لفرض الوصاية والشراكات لا تستقيم مع إعطاء الدروس

    أكد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، أن أهداف الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، هو الإسهامُ في تعزيزِ الشراكة بين بلداننا وفي منطقة حوض المتوسط والعالم، وفي بناءِ فضاءٍ اقتصادي دامجٍ، يزدهر في إطار الاستقرار والسلم والديموقراطية وينعم الجميع بِثِمارِه، وتسودُ فيه قِيَمُ التسامح والتعايشِ، وأساسا الاحترام المتبادل.
    وشدد الطالبي العلمي في كلمته، بالجلسة الافتتاحية للدورة السابعة عشرة
    للجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، على التذكير بأن ممارسات بعض القوى السياسية في أوروبا تَسِيرُ على النَّقِيضِ من هذا الأفق.
    وأوضح العلمي بالقول ” إنها تشوش بل وتعرقل قيام شراكات متوازنة عادلة من خلال سعيها إلى فرض الوصاية على الشركاء والتدخل في شؤونهم الداخلية، وفي مؤسساتهم الدستورية واختصاصاتها، وللأسف، فإن كل ذلك يتم على أساس تقارير كاذبة ومضللة ومعزولة ومعدَّةٍ تحت الطلب ولأهداف مُبَيَّتة”.
    وجدد الطالبي إدانته الشديدة لهذه الممارسات كما تجسدت في توصية للبرلمان الأوروبي، مؤكدا أن الشراكات لا تستقيم مع إعطاء الدروس، ومع النزعات الأبوية، والاستعلاء، والوصاية، عِلْمًا بأن وضعنا المتقدم في علاقتنا مع الاتحاد الأوروبي وشراكتنا الاستراتيجية معه مبنية على القيم والمبادئ قبل المنافع التي هي عديدة، ونحن نفخر بذلك ونتشبث به.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الدارالبيضاء تستعد لاحتضان النسخة الثالثة من التظاهرة MOROCCO MALL JUNIOR PRO