لجنة المعطيات الشخصية تستمع لخبراء وطنيين ودوليين حول بيغاسوس

لجنة المعطيات الشخصية تستمع لخبراء وطنيين ودوليين حول بيغاسوس

A- A+
  • على رأسهم الأمريكي سكوت ….لجنة المعطيات الشخصية تستمع لخبراء وطنيين ودوليين حول بيغاسوس

    قررت اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي (CNDP) القيام بجلسات استماع مع جميع الخبراء التقنيين، الوطنيين والدوليين، الراغبين في تقديم تحليلاتهم واستنتاجاتهم ومشاركتها شريطة أن تستند إلى منهجيات واقعية وحقائق مثبتة.

  • وتعتبر اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي مؤسسة قانون، لا تستند إلا على الحقائق المثبتة وتعمل وفقًا لمقتضيات القانون 09.08 المتعلق بحماية الأشخاص الذاتيين تجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي.

    ومنذ إصدار بلاغها الصحفي في 4 غشت 2021، تقوم اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي (CNDP) بدراسة موضوع الادعاءات التقنية غير المثبتة لمختبر ” Citizen Lab ” ومنظمة العفو الدولية ” Amnesty International ” وجمعية ” Forbidden Stories . ”

    وحسب بلاغ اللجنة، ونظرا لأن مختلف الجهات الفاعلة تتعامل مع الحقائق المزعومة لعدة أشهر دون تقديم دلائل، فقد قررت اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي (CNDP) القيام بجلسات استماع مع جميع الخبراء التقنيين، الوطنيين والدوليين، الراغبين في تقديم تحليلاتهم واستنتاجاتهم ومشاركتها شريطة أن تستند إلى منهجيات واقعية وحقائق مثبتة.

    وفي هذا الصدد، ستستقبل اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، هذا الأسبوع، Jonathan Scott ، كاتب تقرير ” Exonerating Morocco – disproving the Spyware “، الذي نُشر في 18 فبراير 2023. حيث من المقرر عقد عدة اجتماعات بصفة حضورية لمعالجة مجموعة من القضايا ذات صلة.

    ووفق البلاغ، تواصل اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي (CNDP) مشاوراتها مع الخبراء الوطنيين والدوليين الراغبين في تقاسم تجاربهم حول الموضوع.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    ارتفاع مؤشر ثقة المواطنين تجاه المؤسسات الأمنية والشعور بالأمن بالمغرب