البواخر المسجلةبالداخلةتتوجه لموانئ إسبانيا بعد رفض إدارةميناء أكادير استقبالهم

البواخر المسجلةبالداخلةتتوجه لموانئ إسبانيا بعد رفض إدارةميناء أكادير استقبالهم

A- A+
  • فضيحة … البواخر المسجلة بالداخلة تتوجه لموانئ إسبانيا بعد رفض إدارة ميناء أكادير استقبالهم

    تطرح العديد من علامات الاستفهام حول الغاية من القرار الذي خلف حالة من الغضب الشديد في أوساط المهنيين، وهو القرار المتخذ من طرف إدارة ميناء أكادير، برفض استقبال بواخر “RSW” المسجلة بإقليم الداخلة ومنعها من الرسو بالميناء.

  • وعلى إثر هذا القرار المفاجئ، أوضح البرلماني عن فريق التجمع الوطني للأحرار، في سؤال موجه للحكومة، أن الكثير من المستثمرين، وجدوا أنفسهم مضطرين للتفكير في التنسيق مع الموانئ الإسبانية المجاورة كبديل عن ميناء أكادير، الذي يعد الميناء الوحيد بالمنطقة الذي يمكن أن يستقبل بواخر “RSW” مع توفير خدمة إصلاحها”.

    وتابع المصدر ذاته “إن الخطوة إن حصلت فعلا، ستحرم بلادنا من موارد مالية هامة وسيشكل عبئا إضافيا على أرباب هذه البواخر من المستثمرين المغاربة خصوصا وأن هذه التكاليف ستكون بالعملة الصعبة”.

    وطالب البرلماني من الحكومة، الكشف عن أسباب وخلفيات هذا القرار ، وعن الإجراءات السريعة لوقف هذا النوع من القرارات التي تكرس للانتقائية والإقصاء، ضدا على سياسة الحكومة في القطاع، التي تحرص على المساواة بين جميع البواخر المغربية دون تمييز في احترام تام للقانون وأخذا بعين الاعتبار تشجيع المستثمرين الوطنيين؟

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بنسعيد يبرز جهود المغرب للانخراط بالسوق التي تحقق أكثر من 300 مليون دولار