مؤسسة قطرية توزع مساعدات إنسانية لساكنة جهة كلميم واد نون لمواجهة آثار البرد

مؤسسة قطرية توزع مساعدات إنسانية لساكنة جهة كلميم واد نون لمواجهة آثار البرد

A- A+
  • ينتظر أن تقوم المؤسسة العالمية للمحميات الطبيعية والفطرية القطرية بقافلة تضامنية إحسانية، ابتداء من يومه الإثنين إلى غاية يوم الأربعاء المقبل، بعدد من المناطق بجهة كلميم واد نون التي تشهد موجة من البرد القارس والصقيع.

    وتنظم هذه القافلة التضامنية بتنسيق بين المؤسسة القطرية والسلطات المحلية و الإقليمية لجهة كلميم واد نون وبعض الجمعيات المحلية النشيطة بالمنطقة، وستغطي كلا من أسا الزاك وكلميم والشاطئ الأبيض.

  • وتعرف توزيع ما يناهز 5000 قفة تضم مجموعة من المواد الغذائية، التي تعتمد عليها الساكنة في معيشها اليومي من (زيت، سكر، شاي، دقيق..)، إضافة إلى عدد من الأغطية والألبسة الخاصة بفصل الشتاء.

    وتندرج هذه القافلة ضمن الأنشطة السنوية التي دأبت المؤسسة العالمية للمحميات الطبيعية والفطرية القطرية على تنظيمها كل سنة بعدد من الدول خاصة الإفريقية منها، لفائدة الأسر والطبقات الاجتماعية الهشة والفقيرة، خاصة بالمناطق النائية والقروية.
    وتهدف هذه المساعدات الإنسانية إلى زرع الدفء وسط ساكنة هذه المناطق الجبلية التي تعاني من ويلات البرد القارس، وتعرف انخفاضا مهولا لدرجة الحرارة، والتي تصل لأرقام قياسية تحت الصفر، وذلك للتخفيف عليهم من تبعات وانعكاسات هذه الموجة التي تجتاح قراهم في مثل هذه الفترة من كل سنة، وكذا لإحياء أواصر الأخوة والتكافل والتعاون المجتمعي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الملك يبعث برقية تهنئة لبيتر بيليجريني بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية سلوفاكيا